افتتاح مسجدي القدس الشريف في الجبيهة والزهور في البلقاء

الرابط المختصر

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالسلام العبادي إن الأردن بقيادته الهاشمية الفذة يؤدي دورا فاعلا في المحافظة على الهوية العربية الإسلامية للقدس الشريف وحماية مسجدها الأقصى المبارك في ظل الظروف التي تواجهها المدينة المقدسة ودرتها أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعراجه إلى السماوات العلى .

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير العبادي اليوم لمسجد القدس الشريف في منطقة الجبيهه في عمان بكلفة خمسمائة ألف دينار.

وأضاف الدكتور العبادي في الكلمة التي ألقاها في حفل الإفتتاح انه وبتوجيه من جلالة الملك عبدالله الثاني فان الانجازات والأعمال والفعاليات مستمرة في المسجد الأقصى المبارك لمواجهة تعنت الاحتلال ومحاولاته المستمرة في تهويد المدينة المقدسة وان جلالته حفظه الله يقود نشاطا واسعا على جميع المستويات العربية والإسلامية والدولية لاستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف الدكتور العبادي انه وتنفيذا لمبادرة مدرستي فلسطين والتي أطلقتها صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله فانه يجري حاليا صيانة 14 مدرسة في القدس الشريف وتوسعتها وتزويدها بالمستلزمات التعليمية والمختبرات مشيرا إلى انه يوجد في القدس الشريف 40 مدرسة تتبع لوزارة الأوقاف ويدرس فيها أكثر من (30) ألف طالب المنهاج الأردني ، وان العمل مستمر لصيانة باقي المدارس .

وأضاف الدكتور العبادي ان المساجد بيوت الله في الأرض وفيها يحكم المسلمون صلتهم بالله وفي رحابها تفيض نفوسهم بالرحمة ويتوجهون في حياتهم إلى الخير وقال إن المنابر هي للتوجيه الراشد والتعريف باحكام الدين وان المساجد صورة من صور العطاء المشرقة على ثرى هذا الوطن والتي تحظى برعاية ودعم من جلالة الملك عبدالله الثاني .

وقال إن وزارة الأوقاف تعمل ومن خلال مجالات عديدة على توضيح وبيان رسالة عمان لشرح وبيان حقائق الدين على مستوى العالم مؤكدا إن إعمار المساجد يحقق رضا الله سبحانه وتعالى ويحقق احد أهم أهداف استخلاف الإنسان في الأرض لاعمارها والسير على الهدي النبوي الشريف ويؤدي إلى إيجاد المجتمع المتكافل والمتراحم ونموذجا مباركا ، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالحمى والسهر).

واضاف إن المنابر لا تستخدم إلا وفق التوجيه النبوي الراشد فهي للتعليم والتبصير والتوجيه ولتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية السمحة .

وافتتح العبادي في وقت لاحق اليوم مسجد الزهور في محافظة البلقاء بكلفة أربعمائة وخمسين ألف دينار.

وألقى عدد من المتحدثين كلمات أشادوا فيها باعمار المساجد على ثرى هذا الوطن .

ويذكر ان مسجد القدس الشريف تم اعماره على نفقة المحسن سامي احمد عبدالعظيم الشعراوي ويشتمل على مصلى للرجال وآخر للنساء ودار للقران الكريم ومرافق عامة أما مسجد الزهور فقد تم اعماره على نفقة المحسنتين المرحومتين ربيحه طه شموط و رسمية أبو عميرة ويشتمل على مصلى رئيسي للرجال وآخر للنساء ودار للقران الكريم وسكن للإمام والمؤذن ومرافق عامة.

أضف تعليقك