تجاوز إلى المحتوى الرئيسي البث المباشر

افتتاح أعمال اجتماع الخبراء الإقليمي للعاملين في مجال التعليم عن بعد

09/07/2004 - 03:00

بهدف تعزيز نظم التعليم عن بعد والتعليم المفتوح وتطوير أساليب التدريس وحث المؤسسات الحكومية والأهلية للأخذ بهذا النظام عقدت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الايسيسكو" والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الالسكو" اجتماع إقليمي للخبراء في مجال التعليم عن بعد في عمان صباح الثلاثاء وبمشاركة مجموعة من الدول العربية.



وبين راعي الحفل الدكتور خالد طوقان في كلمة ألقاها أهمية التعليم عن بعد حيث اعتبره مثالا حيا لمواكبة العصر وواحد من الخيارات البديلة للأنظمة التعليمية التي باتت لا تتماشى مع التطورات والمستجدات التربوية.



وقال طوقان إن صدور استراتيجية عربية للتعليم عن بعد إضافة هامة إلى سلسلة الاستراتيجيات التي وضعتها المنظمات الدولية والتي تتناول اتجاها تربويا وتعليميا .



أمين سر الاسيسكو ماهر جويحان رأى أن هذا الاجتماع ينعقد كثمرة تعاون بين الاسيسكو والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم وبمشاركة العديد من الخبراء على المستوى العربي.



ممثل "الالسكو" محمد اشتاتو ذكر أن المنظمة أفردت محورا للتعليم عن بعد في خطتها الثلاثية للسنوات المقبلة وذلك لأهمية هذا التوجه، وأضاف أن المحور يتضمن برنامجين أساسيين الأول حول التعريف بالمبادرات الدولية والوطنية حول التعليم عن بعد والثاني حول التكوين في مجال التعليم عن بعد .



وسيعمل المؤتمر على مناقشة مجموعة من أوراق العمل التي أعدها خبراء أردنيون في مجال علم الاجتماع لمدة ثلاث أيام متتالية ستركز على تبادل الخبرات والمعلومات بين الدول المشاركة في الاجتماع الإقليمي وبما يخص الأردن بالتحديد.

إستمع الآن