اعلان براءة الطلبة المتهمين "بعبدة الشيطان"

اعلان براءة الطلبة المتهمين "بعبدة الشيطان"
الرابط المختصر

أعلنت الهيئة المدنية في محكمة أمن الدولة يوم الأحد براءة الطلبة الخمسة وبينهم فتاة من تهمة “ممارستهم طقوس عبدة الشيطان"، والافراج عنهم فوراً.

وكان المتهمون أنكروا تهمة اثارة النعرات المذهبية المسندة لهم على خلفية انتمائهم إلى جماعة عبدة الشيطان.

واعتبر الطلبة الموقوفون على ذمة القضية من آذار الماضي أنهم غير مذنبين بالتهمة الموجهة لهم والتي تصل عقوبتها إلى الحبس 3 سنوات خلال محاكمتهم العلنية.

وتتلخص وقائع الدعوى كما وردت في لائحة الاتهام أن المتهمين هم “طلبة في جامعة آل البيت بالمفرق وتربطهم علاقة صداقة نشأت عن طريق قنوات الاتصال المباشر عن طريق انشاء كل منهم موقعاً خاصاً على موقع التواصل الاجتماعي على صفحة الفيس بوك، وقد ساهمت تلك القنوات المذكورة بأن عملت من المتهمين مجموعة واحدة تناغمت فيما بينها على الظهور بمظهر خارجي واحد ولباس واحد والشكل وادوات التعامل”.

واتخذ المتهمون بسب لائحة الاتهام لون لباس واحد وهو اللون الأسود وأدوات عبدة الشيطان من حيث طول الشعر أسود والذقن وسماع أغاني الميتيل والصليب المعقوف والنجمة الخماسية واشارة أصابع اليد على نحو معين إلى غير ذلك من وسيلة للتعامل والتعارف فيما بينهم، الأمر الذي أثار “حفيظة باقي الطلبة في الجامعة وما شكله ذلك من مظاهر فيها مساس للمعتقدات والمشاعر لاصحاب الديانات السماوية”.

وتضيف لائحة الاتهام “بأن ذلك قد تزامن ذلك مع العثور على نسخ من المصحف الشريف في عدد من دورات المياه في كلية الاقتصاد التي يدرس بها المتهمين، ونتيجة لذلك فقد حاول عدد من طلبة الجامعة وكوسيلة لمنع الطلبة من الظهور بهذا الشكل بالاعتداء عليهم إلى أن تدخل رجال الأمن الجامعي وألقى القبض على الطلبة وجرت الملاحقة”.

أضف تعليقك