اعلانات المرشحين تغتال إشارات مرورية على الطرق الخارجية

الرابط المختصر

تواجه مديريات الاشغال العامة في مختلف محافظات الجنوب صعوبة كبيرة في عملية ازالة صور المرشحين التي يتم الصاقها بشكل عشوائي على الاشارات المرورية والارشادية على الطريق الصحراوي الدولي الممتد من العاصمة عمان ولغاية مدينة العقبة في ظل الصاقها بمواد غراء تترك اثرا يشوه الاشارات.

 وكشف مصدر حكومي مطلع النقاب عن وجود خشية لدى الكوادر الفنية في بعض مديريات الاشغال العاملة في الميدان من حدوث صدام لدى ازالة هذه الملصقات مع انصار بعض المرشحين الذين لا يرون في اعينهم شيئا سوى مرشحيهم.

 وقال السائق فريد عياش ان صور المرشحين الملصقة على الاشارات الارشادية تحجب الرؤية عن مستخدمي الطريق وتحول دون قراءتهم لدلائل تلك الاشارات.

 ووصفت الناشطة الاجتماعية رشا ماهل اغراق الاشارات الارشادية على الطرق الخارجية بصور ويافطات المرشحين بأنه اغتيال مباشر للاحرف والكلمات المكتوبة على هذه اللوحات, مطالبة المرشحين بضرورة مراعاة شروط السلامة العامة وعدم الصاق صورهم وبرامجهم الانتخابية على هذه الاشارات.

 وكان الحكام الاداريون ولدى لقاءاتهم المرشحين كل ضمن اختصاص محافظته قد شددوا على ضرورة التقيد بأصول الدعاية الانتخابية وبما لا يشوش على الغير ويحجب حق الاخرين في الدعاية الانتخابية, فضلا عن تأكيدهم على ضرورة الالتزام بالاماكن المخصصة للدعاية والاعلان وبما لا يؤثر على حركة المرور والمشاة.

 يذكرا ان مديريات الاشغال تقوم على المحافظة على نظافة الاشارات المرورية بشكل دوري, وكذلك نظافة سطح الشارع وجوانب الطرق والجزر الوسطية.

أضف تعليقك