اعتصام “مقاطعون من أجل التغيير” أمام النواب للمطالبة بحل المجلس

اعتصام “مقاطعون من أجل التغيير” أمام النواب للمطالبة بحل المجلس
الرابط المختصر

أقامت حملة "مقاطعون من أجل التغيير" وبمشاركة الفعاليات الطلابية والشبابية اعتصاماً أمام مجلس النواب مساء اليوم الثلاثاء، تأكيداً على مطالبها بضرورة حل البرلمان وإقرار قانون انتخاب ديمقراطي عادل وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة، واحتجاجاً على تصريحات النائب محمد الكوز والتي اتهم فيها المطالبين بالإصلاح بأنهم "نذل وحقير وجبان وفاسد".

وأكدت الحملة على أن مجلس الـ"111" ومجلس "الوهم" ومجلس "الشتائم" ومجلس "إعاقة قانون الاجتماعات العامة" ومجلس "رفض نقابة المعلمين" لا يمكن أن يكون شريكاً في عملية الإصلاح السياسي، وأن هذه الممارسات تؤكد على صوابية موقف الحملة بمقاطعة الانتخابات البرلمانية.

وقام المعتصمون بالتحرك إلى مبنى مجلس النواب في محاولة للاعتصام داخل المجلس إلا أنهم قوبلوا برفض الأجهزة الأمنية ووقوف الأمن حاجزاً بين المعتصمين ومقر المجلس، وحاول النائب جميل النمري محاورة المعتصمين إلا أنهم رفضوا التحدث إليه مؤكدين أنهم لم يأتوا لمحاورة النواب أو اللقاء بهم وأن هذا المجلس فاقد لشرعيته وقد لفظه الشعب عندما أسقط حكومة الرفاعي التي حظيت بثقة مطلقة من البرلمان، مؤكدين أن النائب الكوز قام بشتم الشعب ولم يقم رئيس البرلمان أو أي من النواب بإيقافه بل إن بعض النواب قاموا بتحيته على كلامه.

وهتف المشاركون الهتافات التالية: طليعة شبابية ... مطالبها شرعية... والشعب أصدر قرار ... لا لمجلس التجار...جينا نطالب بالتغيير ... يسقط مجلس التزوير...مجلس نواب يا دكان .... بعت الشعب بالمجان...بدنا دولة مدنية ... مش زعران وحرامية...لا سمير ولا بخيت ... ولعتوا الشعب بكبريت...لا بخيت ولا سمير ... جينا نطالب بالتغيير.. نائب نائب زنقة زنقة ... مجلس نواب يا كمنجة...باطل ... باطل.. مجلس نواب .. باطل قانون أحزاب ... باطل الصوت الواحد ... باطل... العنصرية ... باطل ..الإقليمية ... باطل ...البلطجية ... باطل

وضمت القوى المشاركة في الاعتصام :حملة مقاطعون من أجل التغيير، وشبيبة حزب الوحدة الشعبية، وشبيبة حزب البعث العربي الاشتراكي، وحركة اليسار الاجتماعي، وحركة دستور 52

(الصور بعدسة نادر داود)

اعتصام “مقاطعون من أجل التغيير” أمام النواب للمطالبة بحل المجلس

 

أضف تعليقك