اعتصام نقابي احتجاجا على الضرائب ورفع الأسعار

الرابط المختصر

اعتصم عشرات المهندسين اليوم الاثنين احتجاجا على قرار الحكومة برفع الاسعار والضرائب .

ورفض المعتصمون الذين تجمعوا امام مجمع النقابات المهنية زيادة الاسعار والضرائب ، مطالبين الحكومة بمعالجة عجز الموازنة عن طريق تخفيض النفقات، وتشديد الرقابة على المال العام.

وقال نقيب المهندسين عبدلله عبيدات بان النقابة دعت الى هذا الاعتصام الرمزي دفاعا عن المواطن ولنقول للحكومة "ان هناك مواطنين يقولون لا لرفع الاسعار" ، مؤكدا اننا لا نهوى الاعتصامات والاحتجاجات ولكننا نعبر عن شريحة واسعة من المواطنين في ظل ما نشهده من اعفاءات للشركات والبنوك من ضريبة الدخل واللجوء الى المواطن لسد عجز الموازنة .

وقال رئيس رابطة الكتاب الاردنيين سعود قبيلات "جئنا اليوم لنعبر عن رفضنا للسياسات الاقتصادية غير العادلة والتي تحابي الاغنياء على حساب الفقراء، وتعفي البنوك وشركات التامين من الضرائب والرسوم وتضعها على الفقراء" .

وقال محمد البشير عن حملة الخبز والديمقراطية "لقد لجات الحكومة لسد عجز الموازنة من المواطنين الفقراء، وهذا ناتج عن السياسة الضريبية غير العادلة بعد ان تراجعت الحكومة عن قانون ضريبة الدخل العادل الذي يعتمد الضريبة التصاعدية، مشددا بان عجز الموازنة العامة جاء نتيجة قيام الحكومات السابقة بتضخيم نفقاتها واتباع سياسة الخصخصة ،وانشاء العديد من المؤسسات والهيئات المستقلة، ومضاعفة رواتب موظفيها مقارنة برواتب الموظف العام مما اوصل الموازنة الى عنق الزجاجة.

أضف تعليقك