اعتصام لمعلمي الاونروا احتجاجا على الاعتداء على معلمة وعاملة

اعتصام لمعلمي الاونروا احتجاجا على الاعتداء على معلمة وعاملة
الرابط المختصر

نفذ ما يقارب 50 معلم ومعلمة في مجمع مدارس الوحدات وموظفي واعضاء اللجنة التنفيذية لمعلمي الاونروا الخميس اعتصاما امام مكتب منطقة جنوب عمان " الاونروا في مخيم الوحدات، وذلك احتجاجا على اعتداء بالضرب تعرضت له معلمة، واعتداء آخر على عاملة المقصف بالتقبيل وسط ساحة مدرسة إناث مخيم عمان الابتدائية الأولى.

وطالب المعتصمون ادارة الاونروا بتوفير حماية لموظفيها ومعلميها وذلك من خلال توفير حراس للمدارس ورفع اسوارها بحيث لا تكون مدارس الاونروا عبارة عن ممرات لاهالي المخيم، فضلا عن ضرورة التعاون والتنسيق مع الجهات الامنية بتوفير الحماية ووضع حدا للشباب العابثين والمراهقين.

وحمل المعتصمون شعارات منها " ندين بشدة الاعتداء على الموظفين والمعلمين، نطالب بتحصين المدارس، امن المعلم من امن المدرسة"، وتواجد في الاعتصام نواب المنطقة وهم يحيى السعود، وغازي عليان.

وقالت مديرة مدرسة اناث مخيم عمان الابتدائية الاولى خلال الاعتصام انه "عندما تحصل اي حالة اعتداء في المدرسة من قبل الشبان على المعلمين تقوم بالاتصال مع الجهات الامنية للقدوم الى المدرسة ولكن الاجهزة الامنية على حد تعبيرها لا تبدي اي تعاونا معها.

من جهته، تعهد النائب يحيى السعود خلال تواجده في الاعتصام على العمل بايجاد حلا للمشكلة في اقرب وقت ممكن.

و طالبت اللجنة التنفيذية لمعلمي الوكالة في بيان أصدرته أمس الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني، بالتحرك الفاعل لوضع حد لمثل تلك الممارسات، ودعا المعلمون في بيانهم الوكالة للتنسيق مع الجهات المعنية لوضح حد للشباب العابثين والمراهقين الذين يتجولون في ساحات ومدارس الإناث وبين الطالبات، أثناء الدوام المدرسي.

من جانبه قال الناطق الإعلامي باسم الوكالة مطر صقر لعمان نت أن حوادث الاعتداء يجب أن لا تصرف الأنظار عن مسؤولية المجتمع المحلي؛ إذ ثمة أمور تقع في خارج نطاق الوكالة، مؤكدا ان المسؤولية تقع ايضا على الوكالة ولكن بنسبة 10%، لافتا إلى حرص الإدارة على سلامة موظفيها ومنشآتها.

أضف تعليقك