اعتصام للحراك الشبابي في مخيم البقعة احتجاجا على تعيين لجنة الخدمات

اعتصام للحراك الشبابي في مخيم البقعة احتجاجا على تعيين لجنة الخدمات

أعلن الحراك الشبابي في مخيم البقعة عن تنظيم اعتصام يوم السبت القادم أمام لجنة خدامات المخيم للمطالبة بانتخاب لجنة الخدمات والتوقف عن تعيينها من قبل دائرة الشؤون الفلسطينية.

وكان الحراك الشبابي قدم مطلع الأسبوع الجاري عريضة لمدير دائرة الشؤون الفلسطينية للمطالبة بالعمل على انتخاب اللجنة.

وحمل الحراك في العريضة التي وقع عليها ما يزيد على 500 شخص لجنة الخدمات "لجان الخدمات مسؤولية تدني مستوى الخدمات المقدمة داخل مخيمات اللاجئين، وانتشار الفوضى".

واعتبرت أن "سياسة التعيين التي تتبعها دائرة الشؤون الفلسطينية في تشكيل لجان الخدمات، أفرزت لجاناً معزولة عن قضايا المخيمات ولا تلقي بالا لمطالب السكان الذين لم يكونوا جزءاً في تشكيلها".

من جهته قال مدير دائرة الشؤون الفلسطينية وجيه عزايزة إنه لا يوجد قانون ينظم الانتخابات في المخيمات، وأضاف " لعمان نت" أن لجنة الخدمات هي أقرب للجنة اجتماعية تنحصر مهامها في التنسيق الداخلي وليست صاحبة قرار في إدارة المخيم.

ولفت عزايزة إلى إمكانية توسيع المشاركة في اللجان وزيادة تمثيلها لمؤسسات المجتمع المدني من خلال تغير اسلوب التعين، والعمل على ضم شخصيات من مؤسسات منتخبة للجنة.

وتضم مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في المملكة ما يقرب من 350 ألف لاجئ في 13 مخيماً، من إجمالي نحو 2 مليون لاجئ مسجلين لدى وكالة الغوث الدولية (الأونروا) في الأردن.

أضف تعليقك