اعتصام لأصحاب صهاريج المياه في اربد

الرابط المختصر

اعتصم العشرات من اصحاب صهاريج المياه الخاصة في محافظة اربد اليوم الاربعاء، احتجاجا على تقليص ساعات دوام محطة حوفا المزار التي تزودهم بالمياه واغلقوا الطريق الرئيس المؤدي للمحطة والذي يربط اربد بلواءي المزار الشمالي وبني عبيد .

وحسب اصحاب الصهاريج ان تقليص عدد ساعات الدوام مع عدم تخصيص مسارب اضافية للتعبئة من المحطة، ساهم في تاخير عملهم من جهة وتقليل الحصص التي يحصلون عليها لبيعها للمواطن من جهة اخرى .

وقالوا لوكالة الانباء الاردنية(بترا) اليوم ان اجراءات شركة مياه اليرموك بهذا الجانب، ساهمت في عدم جدوى المهنة التي يعملون بها، اذ ان عدد مرات التعبئة التي يحصل عليها صاحب الصهريج يوميا لا تتجاوز المرتين بعد ان كانت تصل لسبع مرات، مما اثر على دخله المادي وجعله غير مجد.

ولفتوا الى ان تقليص ساعات الدوام وعدم كفاية المياه التي تحصل عليها الصهاريج ساهمت بارتفاع السعر الذي تصل فيه المياه للمواطن بحيث قفز سعر الصهريج سعة ثلاثة امتار من ثمانية دنانير الى 15 دينارا واحيانا اكثر .

والتقى محافظ اربد خالد ابو زيد وفدا من اصحاب الصهاريج حيث جرى التنسيق مع ادارة مياه شركة اليرموك لفض الاحتجاج واتخاذ اجراءات عملية تعالج المشكلة .

وقال ابو زيد ان اتصالات اجراها مع مدير شركة مياه اليرموك اسفرت عن التوصل لحل بتمديد ساعات دوام المحطة من الثامنة صباحا حتى الرابعة عصرا بدلا من الثامنة والنصف حتى الثانية والنصف .

وأضاف ان المشكلة تم حلها استنادا للاتفاق مع ادارة الشركة وستعود الامور الى طبيعتها .

يذكر ان حاجة محافظة اربد من المياه تقدر بـ 26 مليون متر مكعب يتم تامينها من خلال 69 بئرا ارتوازية بكمية 4ر19 مليون متر مكعب وتستورد 5ر2مليون متر مكعب من محافظة المفرق ويتبقى لديها عجزا مائيا مقداره اربعة ملايين متر مكعب .

أضف تعليقك