اعتصام لأصحاب شركات الحج أمام الرئاسة.. وزارة الأوقاف تتخبط

اعتصام لأصحاب شركات الحج أمام الرئاسة.. وزارة الأوقاف تتخبط
الرابط المختصر

نفذت لجنة الحج والعمرة المنبثقة عن جمعية وكلاء السياحة والسفر اعتصاما امام رئاسة الوزراء صباح الخميس احتجاج على الخسائر التي لحقت بهم نتيجة الغاء تسجيل 2500 حاج لموسم الحج القادم.

وقال اياد الديك رئيس لجنة الحج والعمرة في جميعة وكلاء السياحة والسفر ان هذا الاعتصام ياتي بسبب تخبط وزارة الاوقاف وسوء اداراتها بالتسبب بخسائر لشركات الحج كما حرم المسجلين من حقهم في اداء فريضة الحج.

وبين الديك في حديثه “لعمان نت” ان هذا القرار سيتسب بخسائر مالية تقدر بحوالي 6 مليون دينار موزعة ما بين قيمة المساكن في المدينة المنورة والحافلات المستأجرة.

وطالب وزارة الاوقاف بتحمل الخسائر المادية التي سوف تتكبدها شركات الحج جراء القرار، موضحا ان الشركات لن تتحمل اي خسارة مالية.

وحمل المشاركون الذين قدر عددهم بـ 150 معتصما يافطات كتب عليها ” لن تتحمل الشركات والحجاج اخطاء وزارة الاوقاف”.

من جانبة، قال مدير شركة سياحة قاسم بييايضة “لعمان نت” ان الوزراة سجلت 8500 مواطن للحج، فيما حددت وزارة الحج السعودية حصة الاردن بـ6 الاف حاج، وبحسب البيياضه فان المشكلة تكمن في قيام مكاتب الحج بحجز اماكن اقامة للحجاج على حسابها الخاص الى حين قيام الوزارة بتسديد الاموال للشركات، كما قامت باستأجار الحافلات.

وبين وكلاء الحج ان الوزارة تتجه الى الغاء تسجيل مواليد العام 1947 و1948، وإعادة كل ما دفعوه من اموال إلى الوزارة، مع قرب موعد انطلاق اول قافلة في 18 من الشهر الحالي، وأن الوزارة ستسمح فقط للحجاج من مواليد عام 1946.

هذا ورفع رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر شاهر حمدان خلال الاعتصام رسالة الى رئاسة الوزراء تتضمن ابرز مطالب المعتصمين.

أضف تعليقك