اعتصام في معان لخريجي الجامعات العاطلين عن العمل

الرابط المختصر

اعتصم العشرات من الخريجين الجامعيين العاطلين عن العمل في مدينة معان أمام مبنى المحافظة احتجاجا على بقائهم سنوات طوال من دون تعيين.
وقال المعتصمون الغاضبون أن شركة تطوير معان التي أقيمت منذ سنوات للإسهام في تنمية وتطوير المدينة أخذت مبالغ طائلة من موازنة المحافظة ولم تسهم في تشغيل أبناء المدينة العاطلين عن العمل رغم تقدمهم بعدة طلبات توظيف لديها.
وأوضح المحتجون أن الشركة ومن خلال وسائل الإعلام أعلنت ومنذ سنوات عن قيام العديد من المشاريع التي استبشر بها أبناء المنطقة خيرا, إلا أن هذه المشاريع لم تر النور ومن أهمها مشروع شمس معان ومشروع الميناء البري ومشروع مصنع الزجاج ومشاريع  أخرى يصعب حصرها.
ولفت المحتجون الأنظار إلى أنهم كلفوا أسرهم المعوزة أصلا مبالغ طائلة لتعليمهم, موضحين انه وبعد تخرجهم لا زالوا عالة على أسرهم ومجتمعهم محدود الدخل.
وطالب المحتجون الحكومة ضرورة الإسراع بالتدخل لتوفير فرص عمل لهم في الشركات الكبرى القائمة في المحافظة كشركة الفوسفات الأردنية وشركة تطوير معان وشركة مياه جر الديسي, مؤكدين انه في حال عدم الاستجابة لمطلبهم العادل فأنهم سيلجأون إلى إجراءات تصعيدية سيتم الإعلان عنها في حينها.

أضف تعليقك