اعتصام في الوكالات ردا على خرق قانون الاجتماعات

اعتصام في الوكالات ردا على خرق قانون الاجتماعات
الرابط المختصر

انتقد مدير مركز جذور لحقوق الإنسان الدكتور فوزي السمورى قرار وزار الداخلية بمنع المسيرة المقرر إقامتها مساء الأحد في شارع الوكالات في منطقة صويفية تحت عنوان " الأردن والشام وحدة".

وقال "لعمان نت" إن وزارة الداخلية خالفت قانون الاجتماعات العامة المعدل الذي ألغى موافقة الحاكم الإداري على النشاطات العامة، واشترط إشعاره بالاجتماع أو المسيرة قبل 48 ساعة .

وأضاف قرار المنع يشكل اعتداء على القانون وعلى حق منظمي المسيرة بغض النظر عن أهداف المسيرة والأسباب التي منعت الداخلية المسيرة بسببها.

من جهته قال الناطق الإعلامي باسم وزارة الداخلية زياد الزعبي، ان الوزارة منعت المسيرة إقامة المسيرة في منطقة الصويفية للمحافظة على مصالح العامة على اعتبار المنطقة نقطة جذب تجاري ولها خصوصية وسياحي، مؤكدا ان سبب المنع جاء بسبب المكان فقط.

وكان نشطاء قد قرروا تنظيم مسيرة في شارع الوكالات تحت عنوان “الاردن والشام واحد” عند الساعة السادسة من مساء الاحد دلالة على وحدة الشعبين الشقيقين الشعب الأردني والسوري، وللتأكيد على حق الشعب السوري في الحرية والكرامة والإنسانية.

وردا على قرار منع المسيرة أنشاء ناشطون صفحة على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" للدعوة لإقامة اعتصام تحت عنوان "حرية التعبير حق مقدس - رداً على وزير الداخلية".

وقال القائمون على الصفحة " رداً على منع وزير الداخلية لمسيرة الشباب الحضارية والذي يعتبر خرقاً لقانون الاجتماعات العامة .. قررنا نحن ناشطون شباب النزول لشارع الوكالات تأكيداً على حقنا الدستوري في التعبير عن الرأي" .

أضف تعليقك