اعتصام عمال اسمنت الرشادية احتجاجا على فصل زميلتهم

الرابط المختصر

نفذ عشرات العاملين في مصنع اسمنت الرشادية في محافظة الطفيلة مسيرة احتجاجية انطلقت من أمام عيادة المصنع ولغاية مكاتب إدارته عقبها اعتصام استمر ساعة أمام مكاتب الإدارة احتجاجا على فصل زميلتهم رئيسة قسم التأمين الصحي الدكتورة رنا البرقاوي من العمل.

واعتبر عضو نقابة العاملين في البناء والمتحدث باسم موظفي المصنع فوزي الحوامدة فصل زميلتهم من قبل إدارة شركة الاسمنت لافارج إجراء ينذر ببداية خطيرة لقطع أرزاق العديد من الموظفين.

وأبدى الحوامدة تخوف العاملين في المصنع من الإجراء غير المبرر الذي أقدمت عليه إدارة شركة لافارج أثار حفيظة العمال واستيائهم, موضحا أن المصنع لم يتخذ خطوة كهذه منذ 30 عاما, فضلا عن أن النقابة تحرص دوما على الاستقرار والأمن الوظيفي لجميع العاملين في مصنع اسمنت الرشادية.

وطالب المعتصمون إدارة المصنع ضرورة الكشف عن أسباب فصل زميلتهم والإسراع في إعادتها إلى العمل وضرورة احترام العمل النقابي وعدم التطاول عليه.

من جانبها أوضحت الموظفة المفصولة من العمل الدكتورة رنا البرقاوي أنها تقدمت بطعن في انتخابات نقابة العاملين في البناء في الأردن أمام محكمة البداية ومحكمة العدل العليا احتجاجا على عدم قبول ترشيحها من قبل النقابة رغم أنها كانت عضو هيئة إدارية سابقة في النقابة العامة ولا يوجد أي سبب يمنعها من الترشيح, فضلا عن انها فصلت من العمل وهي في إجازة مرضية ومن دون إجراء تحقيق معها يثبت صحة ادعاء إدارة الشركة.

وعلمت "العرب اليوم "أن الإدارة العامة لشركة مصانع الاسمنت الأردنية لافارج فصلت الموظفة استنادا لأحكام المادة 28 من قانون العمل الأردني

أضف تعليقك