اعتصام طلبة الكلية العربية إثر أنباء حول بيعها

اعتصام طلبة الكلية العربية إثر أنباء حول بيعها
الرابط المختصر

يقيم طلبة الكلية العربية اعتصاماً أمام الباب الرئيسي للكلية وذلك في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم غد الأحد الموافق السادس من حزيران 2010 ، و يأتي هذا الاعتصام كخطوة عملية تصعيدية أولى ينوي الطلبة اتخاذها على خلفية قيام إدارة الكلية ببيعها لإحدى المدارس الخاصة .

      و كان طلبة الكلية قد تفاجؤوا بطلب إدارة الكلية منهم سحب المبالغ التي دفعوها للتسجيل للفصل الصيفي ، ليتبين لاحقاً أن الكلية تم بيعها بالكامل وأن على الطلبة أن يقوموا بالتسجيل في كليات أخرى ، الأمر الذي سيلحق أضراراً كبيرة في الطلبة من حيث عدم وجود أي كلية جامعية تستطيع استيعاب أعداداً كبيرة من الطلبة دفعة واحدة (( يبلغ عدد طلبة الكلية ما يقارب الألفين طالب )) ، و عدم احتساب هذه الكليات لكافة الساعات التي درسها الطلبة في الكلية العربية ما يعني دفعهم لأموال إضافية ، و الفارق في أسعار الساعات ما بين الكلية العربية و بعض كليات المجتمع ... الخ .

      على صعيد متصل ، بدأت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة " ذبحتونا " بالتشاور مع طلبة الكلية في الخطوات التصعيدية القادمة ، حيث سيتم توجيه شكوى رسمية لكل من وزارة التعليم العالي وجامعة البلقاء التطبيقية لاتخاذ الإجراءات اللازمة .

أضف تعليقك