اعتصام تضامني مع الشعب الليبي أمام السفارة

اعتصام تضامني مع الشعب الليبي أمام السفارة
الرابط المختصر

نفذ الحراك الشبابي اليوم الاثنين، وبمشاركة أكثر من 150 معتصم من الشباب والنساء والأطفال اعتصاما تضامنيا مع الشعب الليبي واحتجاجا على ما وصفوه "جرائم النظام الليبي" أمام السفارة الليبية في عمان، مطالبين بتحرير الشعب الليبي "من سطوة رئيسه معمر القذافي خاصة بعد المجازر التي ارتكبها بحق شعبه ووصول عدد الشهداء إلى 300 شهيد".

وشهد محيط السفارة الليبية في شميساني إغلاقا للطريق المؤدي إليها من قبل إدراة السير، كما وضع حاجز لمنع وصول المعتصمين إلى باب السفارة الذي يبعد عنه عدة امتار وسط إجراءات أمنية لم تتعد قواها أكثر من 20 رجل أمن عام ودرك.وحيا المعتصمون نضال الشعب الليبي يهتافات "من عمان تحية لليبيا العربية" مطالبين بإسقاط النظام الليبي ورحيله " الشعب يريد إسقاط العقيد " و "الشعب يريد اعدام السفاح ", " ارحل يعني ارحل الشعب الليبي مل ".

 كما حيا المعتصمون المجاهد الليبي الكبير عمر المختار بتريد هتافات "أحفادك عمر المختار هبو بثورة ليبية "و "اصحى اصحى يا مختار الشعب الليبي هب وثار"وبعد 80 عاما على استشهاده علت صورة المجاهد الليبي عمر المختار أحد أسوار المباني المجاورة للسفارة الليبية في عمان وكتب عليها كلمات مأثورة للمجاهد عمر المختار "ليبيا المختار ....سوف تأتي أجيال من بعدي تقاتلكم أما أنا فحياتي سوف تكون أطول من حياة شانقي".

وهتف المعتصمون للثورة الجزائرية والتونسية والمصرية محيين ثوارها " الجزائر هبت نار ..تشعل ثورة يمنية ..لسا الحبل عالجرار..ضد عروش الرجعية ..فلسطين ما بنساك ...الشعب العربي معاك ..قصتنا بتبدا من بعيد ..من الغرب العربيد ..من امريكا بالتحديد ..امريكا هي هي ...واشنطن راس الحية ".

كما وردد المعتصمون هاتفين "حسني مبارك طيرناه ومعمر انت وراه "و " ثورة بتلف وبدور يا معمر جاييك الدور " و " يا قذافي اسكت اسكت مسبحة بدها تفرط"و" امي عالموت توديني تطحن البارود وتعطيني".

وحملوا يافطات كتب عليها "اوقفوا قتل احرار ليبيا "و " تحية الى الشعب الليبي البطل ".

خالد مبارك من التيار القومي التقدمي قال "نسجل اعتذارا للشعب الليبي لكل من حج من السياسين العرب إلى خيمة الدكتاتور في طرابلس من أجل بضعة دراهم لتزوير إرادة الناس ومناصرة هذا الجبان وعليه نحتفل بسقوط هذا الطاغية وانتصارا لكل قلب في شوارع ليبيا".

أما سميرة وهي من الناشطات في حقوق الانسان فكانت طفلتها "حلا" تشاركها بتضامنها مع الشعب الليبي .

إلى ذلك، أدان التجمع الديمقراطي في مجلس النواب (8 نواب) ما وصفها "المجزرة البشعة التي يرتكبها نظام القذافي بحق مواطنيه مستخدما المرتزقة الأجانب من دول افريقية أخرى".

وأضافت التجمع في بيان له اليوم الاثنين، أنه "يدين هذا السلوك الإجرامي الأرعن ويحيي اننتفاضة الشعب الليبي الباسلة ضد القمع والاستلاب والسلطة المطلقة وهدر ثروة ليبيا من قبل زعامة فردية مهووسة بذاتها وافكارها الخرقاء وتستمر منذ عقود بازدواجية فاقعة بين ادّعاء حكم الشعب لنفسه وممارسة أشرس أشكال التسلط والتفرد والفساد، فالمعارضون يبادون في السجون بلا محاكمة ويلاحقون بالاغتيالات في عواصم العالم، بينما يضطر النظام لدفع الخاوات الباهضة للغرب وتقديم التازلات في الاستثمارات تعويضا عن فضائح و اعمال خرقاء.

ووجه التجمع نداء إلى جميع القوى أردنيا وعربيا للتضامن مع الشعب الليبي الذي يواجه خطر حمام دم يستمر "حتّى آخر رجل" حسب وعد ابن القذافي (سيف الإسلام)، كما طالب الحكومات العربية وحكومات العالم بإدانة المجزرة بحق المواطنين الليبيين وعزل النظام المنبوذ وسحب الاعتراف به ودعوة الجيش للإنحياز للشعب.

أضف تعليقك