اعتصام الكتروني تضامنا مع معتقلي الحراك

اعتصام الكتروني تضامنا مع معتقلي الحراك
الرابط المختصر

في مواصلة للفعاليات التضامنية مع معتقلي الحراك أطلق ناشطون دعوة لاعتصام الكتروني من أجل الحرية، يوم الثلاثاء القادم.

وطلب الداعون للاعتصام من مشتركي مواقع التواصل الاجتماعي كتابة عبارة " "هنالك 20 معتقل سياسي في سجون النظام الأردني و هم مضربين عن الطعام" على صفحة "بي بي سي- عربي" و ادراج العبارة على الصفحات الشخصية لمشتركي فيسبوك وتويتر، بالإضافة لرش العبارة على جدران عمان و باقي المحافظات.

وتأتي الدعوة بعد أن بدأ ثلاثة من معتقلي الحراك في مركز اصلاح وتأهيل الجويدة صباح الاحد اضرابا مفتوحا عن الطعام للمطالبة بالإفراج عن جميع معتقلي الرأي.

وجاء في نص الدعوة التي أرسلت الى ما يقارب الـ 200 مشترك عبر "فيسبوك" أن هذا الاعتصام من أجل ايصال صوت المعتقلين، مزودة برابط لصفحة "بي بي سي- عربي" التي من المفترض كتابة العبارة عليها.

يشار الى ان 20 ناشطا يعتقلون بتهم التحريض على نظام الحكم والتجمهر غير المشروع وإطالة اللسان اثر مشاركتهم في فعاليات سياسية، تم تخصيص عدد من الفعاليات للتضامن معهم والمطالبة بالإفراج عنهم من بينها "دون للحرية، صرخة قيد، أسبوع الحرية لمعتقلي الرأي، والسلسلة البشرية"، بالاضافة الى تناقل الايميل الشخصي للدكتور عبد الله النسور لمطالبته بالافراج الفوري عن المعتقلين.

ويبدو أن خبر اضراب كل من عبد الله محادين، فادي مسامرة، وعدي الختاتنة، أنتج عدد من التعليقات الغاضبة لا سيما أن ادارة السجن لم توفر لهم الماء والملح بحسب ما تم تناقله من أخبار، فيما كتب نشطاء عدد من العبارات التضامنية من بينها " يا ظلام السجن خيم نحن لا نخشى الظلام"، "وانت الحر لو بالقيد.. ومنك خوف سجانك"، "جوعى من الحرية ... جوعى من أجل الكرامة ... جوعى من اجل الوطن".

أضف تعليقك