"اعتصام اصفر" في المفرق ضد المفاعل النووي

"اعتصام اصفر" في المفرق ضد المفاعل النووي
الرابط المختصر

تنفذ حركة السلام الأخضر وبالتنسيق مع الحملة الشعبية لمنع إقامة المفاعل النووي في الاردن " ارحمونا " اعتصاما ضد مشروع المفاعل النووي في المفرق يوم الأحد القادم، بحسب دعوة اطلقها ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الأربعاء.

وقالت الدعوة "قراراتنا اليوم ستؤثر حتماً في حياة كل كائن حي على أمتداد عقود طويلة آتية. لذا علينا أن نعارض النهضة النووية. ونرفض مشروعاً قاتلاً يدمر الإنسان والبيئة. الحال يمكن في الاستثمار في الطاقة المتجددة بدلاً من الطاقة النووية".

وستوفر حركة السلام الأخضر بالتعاون مع ارحمونا وسائط نقل مجانية للراغبين في المشاركة، حيث ستنطلق الباصات في تمام الساعة الثانية ظهرا من الدوار السابع باتجاه المفرق.

وقالت الناطقة باسم حركة  السلام الأخضر زينة " إن المفرق ستكون من أوائل المدن التي ستتأثر بشكل سلبي إذا ما وقع الاختيار على موقع خربة السمرا لبناء المفاعل”.

وطلبت الدعوة من الراغبين في المشاركة ارتداء اللون الأصفر للدلالة على رفض الطاقة النووية.

وتاتي الدعوة للاعتصام بعد يومين من تصريحات وزير الطاقة والثروة المعدنية خالد طوقان التي قال فيها إن الأردن سيعلن في تشرين الثاني المقبل اسم الشركة التي ستقوم ببناء المفاعل النووي الأردني.

وأشار  في تصريحات لوكالة الانباء الفرنسية إلى أن عملية اختيار الموقع جارية، موضحا انه يتم التركيز على موقع يبعد 47 كلم إلى الشمال الشرقي من عمان في منطقة المجدل بالقرب من خربة السمرا.

وقال طوقان   إن "3 شركات تتنافس على هندسة تكنولوجيا بناء المفاعل النووي الأردني هي اتومستروي اكسبورت الروسية وشركة كونسورتيوم أريفا الفرنسية - ميتسوبيشي اليابانية والوكالة الكندية للطاقة الذرية".

أضف تعليقك