اعتصام احتجاجي على إلغاء تخريج طلبة بالكلية العربية

اعتصام احتجاجي على إلغاء تخريج طلبة بالكلية العربية
الرابط المختصر

يقيم طلبة الكلية العربية اعتصاماً أمام الباب الرئيسي للكلية وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم غد الأربعاء الموافق الثلاثين من حزيران 2010 .

 و يأتي هذا الاعتصام احتجاجاً على قيام إدارة الكلية العربية بإلغاء حفل تخريج الفوج الرابع والثلاثين من طلبتها الذي كان مقرراً إقامته على استاد الجامعة الأردنية .

و كان خريجو الكلية قد حضروا في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم لحرم الكلية العربية من أجل التحضير للبروفة النهائية لحفل التخرج ليتفاجؤوا بإعلان إدارة الكلية إلغاء حفل التخرج بحجة اعتذار الجامعة الأردنية عن إقامة الحفل في حرمها.

 وذكرت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة " ذبحتونا " أنه وبعد اتصالاتها مع عدد من الجهات المعنية تبين أن إدارة الكلية العربية قامت بتحذير رئاسة الجامعة الأردنية من محاولات بعض طلبة و أساتذة الكلية العربية " للإخلال بالأمن " وأن " هناك نفوس مريضة بين الطلبة والأساتذة "، كما أكدت إدارة الكلية العربية بأنها " لن تطالب بالمبلغ الذي تم دفعه مقابل إجراءات التخرج " وذلك في إشارة للمبلغ الذي دفعته إدارة الكلية للجامعة الأردنية لحجز المكان ، بحسب الحملة.

وأكدت الحملة على أن هذا الإجراء الذي قامت به إدارة الكلية لا يمكن فهمه إلا في سياق " الانتقام من الطلبة " على مواقفهم في قضية بيع الكلية العربية، وحرمان الطلبة من فرحة التخرج وإلغاء هذا الحفل قبل بضع ساعات من موعده ، وتدعو الحملة كافة طلبة الكلية للمشاركة في اعتصام الغد والحضور بأرواب التخرج ، علماً بأن عدد الطلبة المتخرجين يبلغ ال700 طالب وطالبة .

أضف تعليقك