اعتذار سوري عن الاعتداء على السفارة الأردنية بدمشق

اعتذار سوري عن الاعتداء على السفارة الأردنية بدمشق
الرابط المختصر

- ترجيح سحب السفير الأردني لدى دمشق..

قدمت الحكومة السورية اعتذارها عن الاعتداء الذي تعرضت له السفارة الأردنية في دمشق  مساء الاثنين، والذي نتج عن التظاهرة التي تمت أمام السفارة من قبل بعض المواطنين السوريين، وتم فيه إنزال العلم الأردني من قبل المتظاهرين، بحسب ما أفاد به المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير محمد الكايد.

وأضاف الكايد أن الاعتذار السوري جاء أثناء اجتماع نائب وزير الخارجية السوري فيصل مقداد مع السفراء العرب في دمشق الثلاثاء والذي تطرق فيه إلى الاعتداءات التي تمت على بعض السفارات العربية المعتمدة في دمشق مقدما اعتذار الحكومة السورية عن هذه الاعتداءات وبالأخص الاعتداء الذي تم على سفارة الأردن هناك.

ووعد المسؤول السوري بالعمل على محاولة عدم تكرار مثل هذه الحوادث وزيادة الحراسات على البعثات والهيئات الدبلوماسية التي تعرضت للاعتداءات مؤخرا.

وكانت وزارة الخارجية طالبت السلطات السورية بتوفير الحماية الكاملة للسفارة الأردنية في دمشق وطاقمها، وفقا للاتفاقيات الدولية لحماية البعثات الدبلوماسية.

ونفى الناطق باسم الخارجية محمد الكايد "لعمان نت" ما تردد من أنباء عن رفع العلم السوري وعلم حزب الله اللبناني على مقر السفارة الأردنية، كما نفى اقتحام مقر السفارة، مشيرا إلى أن تظاهرة نفذها مواطنون سوريون أمام مقر السفارة قام خلالها ثلاثة أشخاص من المشاركين فيها بتسلق سور السفارة الأردنية وإنزال العلم الأردني.

وفيما رجحت مصادر " لعمان نت" أن يتم سحب السفير الأردني في سوريا دون صخب حسب تعبيرهم، وكشفت عن توجه لدى الحكومة بالإبقاء على السفير وعدم إعادته إلى دمشق خلال عودته إلى الأردن لقضاء إجازة نهاية الأسبوع.

الكايد وردا على سؤال حول وجود توجه لسحب السفير قال " " لا تعليق".

مواضيع ذات صلة

أضف تعليقك