اعتداء على قاعة امتحان التوجيهي في إحدى مدارس يرقا

اعتداء على قاعة امتحان التوجيهي في إحدى مدارس يرقا
الرابط المختصر

هاجم عدد من المسلحين قاعة امتحان الثانوية العامة في مدرسة الكرامة للاناث في منطقة يرقا التابعة لمديرية تربية السلط، وقاموا بالاعتداء على مساعد رئيس القاعة، اصيب نتيجتها معلمة بحالة اغماء.

عضو هيئة نقابة المعليمن فرع البلقاء صرح “لصوت الاغوار” بان ،”المسلحين قاموا بحجز المراقبين والمراقبات باحدى الغرف تحت تهديد السلاح لفتح مجال الغش مابين الطلبة، والزام المعلمين على الاجابة على اسئلة الامتحان للطلبة" .

مجلس نقابة المعلمين التقى بوزير التربية والتعليم لمناقشة الحدث وتحديد الاجراءات التي سيتم اتخاذها لحماية المعلمين والمعلمات وعدم مهاجمتهم.

رئيس قسم الاعلام في مديرية تربية السلط محمود خريسات اكد دخول مجموعه مسلحه من اهالي المنطقة يقدر عددهم ب15 شخص بعد مضي 40 دقيقه من وقت الامتحان وإستطاعت المجموعة المسلحة ادخال نماذج الاجابة للطلبة، مشيرا الى ان رئيسة قاعة الامتحان طلبت مساعدة رجال الامن العام الذين لم يتدخلوا لالقاء القبض على المسلحين على حد قوله .

هذا وخاطب وزير التربية والتعليم وزير الداخلية مطالب بتشديد الاجراءات الامنية على قاعات الامتحان في الكرك وذيبا والرمثا والسلط.

فيما لوح فرع نقابة المعلمين في البلقاء بالإضراب يوم الثلاثاء إذا لم تعمد وزارة الداخلية إلى الاضطلاع بدورها بتأمين المعلمين.

أضف تعليقك