اعتداء على اعتصام هيئة المكاتب الهندسية والنقابة تنفي

الرابط المختصر

قالت هيئة المكاتب الهندسية ان اعتداء وقع اليوم على اليافطات وخيمتي الاعتصام الذي تنفذه هيئة المكاتب داخل الدائرة الفنية في نقابة المهندسين فيما نفت النقابة حدوث الاعتداء ووصفت تصريح الهيئة بانه محاولة لجذب الانتباه.

وقال عضو مجلس هيئة المكاتب الهندسية المهندس قاهر صفا في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان اليافطات والشعارات المرفوعة داخل الدائرة الفنية تم الاعتداء عليها وتمزيقها وتم تحطيم خيمتي الاعتصام الذي بدا في السابع والعشرين من شهر تموز الماضي.

وعن الجهة التي تحملها هيئة المكاتب الهندسية مسؤولية الاعتداء على الاعتصام قال صفا"ان الاعتصام ينفذ داخل الدائرة الفنية في النقابة ما يؤكد ان الاعتداء داخلي يتحمل مسؤوليته اناس داخل النقابة".

واكد صفا مضي الهيئة في الاعتصام وانها تعمل على اعادة صياغة شعارات ويافطات احتجاجية جديدة لتعليقها داخل الدائرة الفنية.

وقال ان الهيئة ستنفذ غدا اعتصاما امام وزارة الاشغال العامة والاسكان من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الساعة الثانية من بعد الظهر للتأكيد على مطالبها بضرورة اقرار نظامها الخاص الذي يواكب التطورات التي جرت على قطاع الاستشارات الهندسية ويحسن الظروف المعيشية لاصحاب المكاتب.

من جانبه نفى نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع في تصريح (لبترا) ان يكون قد جرى اعتداء على (معدات الاعتصام) وقال انها محاولات"لجذب الانتباه وجر النقابة ومجلسها الى مهاترات جانبية لا تخدم المهنة ولا قضية هيئة المكاتب الهندسية".

واضاف كان الاولى بمجلس هيئة المكاتب الهندسية الالتحاق باللجنة التي شكلتها النقابة لتعديل نظام الهيئة والتي انجزت عملها وستقوم قريبا بعرض النظام على الهيئة العامة للمكاتب ومن ثم على الهيئة المركزية للنقابة ومن ثم الهيئة العامة ومتابعة السير بالاجراءات القانونية لاقرار النظام.

وعن الاعتصام المزمع امام وزارة الاشغال العامة والاسكان غدا قال "كان من الاجدر بالقائمين على الاعتصام الاحتكام لقانون النقابة وانظمتها الداخلية وان مساعيهم خارج النقابة لن تؤدي الى نتيجة".

وكانت النقابة قد عممت اليوم خبرا حول لقاء وفد من اصحاب المكاتب الهندسية بوزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي امس الاثنين اكدوا خلاله تمسكهم بوحدة نقابة المهندسين ورفضهم أي محاولات للنيل من وحدتها واستقلاليتها.

واكد المشاركون في اللقاء حرصهم على اصدار نظام جديد للهيئة يسهم في تطوير العمل الاستشاري على ان يمر أي النظام المقترح بالقنوات القانونية والتشريعية في النقابة قبل رفعه الى مجلس الوزراء مشيرين الى الشوط الذي قطعته لجنة تعديل نظام الهيئة.

وكانت هيئة المكاتب الهندسية التابعة لنقابة المهندسين قد بدأت في 27 من شهر تموز الماضي اعتصاما داخل الدائرة الفنية في النقابة للمطالبة باقرار نظام خاص بالهيئة ترى فيه النقابة مشروعا انفصاليا استعاض مجلس النقابة عنه بلجنة لتعديل النظام القائم.

أضف تعليقك