اطلاق مشروع دعم المدارس الخاصة في عمان

الرابط المختصر

اطلقت الوكالة الاميركية للتنمية الدولية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس مشروع دعم المدارس الخاصة في محافظة عمان.

ويهدف المشروع الذي تموله الوكالة الاميركية وتنفذه شركة، نماء للاستشارات الى مساعدة المدارس الخاصة في منطقة عمان على الحصول على تمويل لتلبية احتياجاتها المرتبطة بتحسين نوعية التعليم في هذه المدارس مع التركيز على المدارس التي تخدم المناطق الاقل حظا.

وتقدم الوكالة من خلال هذا المشروع الدعم الفني لحوالي 150 مدرسة خاصة على مدى اربع سنوات لتمكين هذه المدارس اداريا وماليا بحيث تكون قادرة على الحصول على القروض من خلال مؤسسات التمويل الميكروي.

واكدت مدير بعثة الوكالة الاميركية للتنمية الدولية بالوكالة دانا المنصوري التزام الوكالة بدعم الجهود الحكومية الهادفة الى اصلاح قطاع التعليم، مشيرة الى ان هذا المشروع يعد جزء من الاستراتيجية المتكاملة للوكالة لدعم جهود الاردن في مجال تطوير واصلاح قطاع التعليم خاصة برنامج تطوير التعليم للاقتصاد المعرفي.

وبينت ان دعم الوكالة لقطاع التعليم في الاردن يشمل بالاضافة لمشروع دعم المدارس الخاصة،دعم المدارس الحكومية من خلال بناء مدارس جديدة واعادة تأهيل المدارس القائمة وتدريب المعلمين واشراك المجتمع المحلي في المدارس بهدف تحسين نوعية التعليم في المدارس الحكومية.

من جهتها ثمنت مديرة المشروع اريج العمد دور الوكالة في دعم قطاع المدارس الخاصة الذي يعد شريكا هاما في تخريج طلاب مؤهلين حيث تشكل نسبة الطلاب الملتحقين في المدارس الخاصة 20 بالمئة من اجمالي عدد الطلاب في الاردن كما تشكل المدارس الخاصة حوالي 38 بالمئة من اجمالي عدد المدارس في الاردن.

وحضر حفل الاطلاق عدد من ممثلي وزارة التربية والتعليم والمدارس الخاصة ومؤسسات التمويل الميكروي.

أضف تعليقك