اصابة سيدة بانفلونزا الخنازير

اصابة سيدة بانفلونزا الخنازير
الرابط المختصر

كشف وزير الصحة الدكتور محمود الشياب الاحد عن إصابة سيدة بمرض H1N1 وأنها تتلقى العلاج اللازم في إحدى المستشفيات الخاصة.

وأشار الوزير، في بيان صحفي إلى أن احتمالات ظهور إصابات بمرض أنفلونزا H1N1 واردة في فصل الشتاء، لكنه أكد الجاهزية الكاملة لمواجهة أية إصابات، حيث تتوفر المطاعيم والعلاجات اللازمة بكميات جيدة، فضلاً عن الجاهزية لإجراء الفحوص المخبرية المتقدمة للتحري عن فيروس المرض.

وأضاف الدكتور الشياب أن الأردن يتخذ جميع الاستعدادات الاحترازية في مواجهة احتمالات ظهور إصابات جديدة بالمرض.

وأوضح البيان أن هناك خطة واضحة للتعامل مع المرض من حيث التشخيص والعلاج والأماكن المخصصة لاستقبال الحالات المرضية، لافتا إلى أن هذه الخطة ستعمم على جميع القطاعات الصحية المعنية في المملكة.

وبين الدكتور الشياب أن الوزارة مستمرة في رصد الحالات، وخاصة الشديدة من الأمراض التنفسية وتشخيصها وعلاجها بالتعرف على النمط الوبائي للمرض، فضلا عن رفع مستوى الوعي المجتمعي بطرق انتقال المرض، وسبل الوقاية منه عبر نشرات توعوية سيتم إعدادها وتوزيعها.

وأشار إلى أن الوزارة على تواصل مستمر مع منظمة الصحة العالمية التي تنظر إلى احتمال حدوث الإصابات بالمرض في اطار الأنفلونزا الموسمية، وتركز على ضرورة إيلاء اهتمام أكبر بالفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمرض، لا سيما كبار السن والحوامل والأطفال والمصابين بأمراض مزمنة.

وعرضت اللجنة، بحضور أمين عام وزارة الصحة الدكتور ضيف الله اللوزي، الوضع الوبائي للمرض خلال العام الماضي، والجهود الوطنية الوقائية والعلاجية التي اتخذها الأردن وأسهمت في الحد من انتشار المرض.

أضف تعليقك