اسماء: الإعلان عن تيار الصحفيين القوميين الديمقراطيين

اسماء: الإعلان عن تيار الصحفيين القوميين الديمقراطيين
الرابط المختصر

أسس مجموعة من الزملاء في نقابة الصحفيين التيار القومي الديمقراطي للعمل على اعادة الاعتبار للنقابة وتحصين دورها السياسي.

وقال التيار في بيان صادر عنه الاحد انه يرفض أي نوع من التدخل في شؤون النقابة، سواء كان من الأجهزة الأمنية أو الإدارية.

نص البيان

بعد مخاض طويل وحوارات مكثفة، كان عنوانها مصلحة النقابة ودورها في صياغة المشروع الوطني، ولد هذا التيار الذي أخذ على عاتقه العمل على إعادة الاعتبار للنقابة، وتحصين دورها السياسي والوطني، ودفعها إلى مقدمة المشهد السياسي، ليس في إطار النقابات المهنية فحسب، بل على صعيد مؤسسات المجتمع المدني، لتكون شريكا فاعلا في صياغة القرار، باعتبارها صانعة للرأي العام وموجهة له.

وانطلاقا من هذه الرؤية، فإن تيارنا يعنيه التأكيد على مجموعة من الثوابت والمحددات التي انطلق من أجلها، ويسعى مع كل الغيورين في النقابة لتحقيقها والدفاع عنها :

- إنه ليس ظاهرة انتخابية، بل تيار متجانس في مواقف أعضائه ورؤيتهم السياسية والوطنية والقومية، لكنه سيكون شريكا فاعلا في الحراك الانتخابي للنقابة، في هذه الدورة والدورات المقبلة.

- ان التيار ليس حصة أي من المرشحين، بل هو من حصة النقابة، وهو لا يقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، ولذلك فإنه يسعى إلى اختيار من يعتقد أنه مؤهل لقيادة عجلة الاصلاح للمرحلة المقبلة.

- إن التيار يرفض بشدة ظاهرة الترشيح الفردي، وهو قادر في الدورة المقبلة على التقدم بقائمة مكتملة، نقيبا ومجلسا، تحمل رؤيتها وبرنامجها وموقفها الوطني والسياسي والمهني والأخلاقي امام الزملاء في الهيئة العامة.

- ايماننا بأن النقابة من حصة أعضائها فقط، فإننا نرفض أي نوع من التدخل في شؤونها، سواء كان من الأجهزة الأمنية أو الإدارية، مؤكدين على استقلالية النقابة في تحديد خيارتها وبرامجها.

- الدفاع عن حرية التعبير المكفولة دستوريا، والعمل الجاد على إنجاز تشريعات جديدة تهدم كل السقوف المقيدة أمام حرية التعبير المسؤولة .

- الأردن جزء من الوطن العربي والأردنيون جزء أصيل من أمتهم العظيمة، ولذلك فإن تيارنا سيظل منحازا لقضايا الأمة وفي مقدمتها قضية فلسطين وقضية العراق، مدافعا عن حق الأمة في مقاومة الاحتلال والتمسك بحق العودة، منحازا في الوقت نفسه للثورات العربية ومطالبها المشروعة في الحرية والعدل والديمقراطية، مدينا كل أنواع التدخل الأجنبي في شؤون الوطن العربي.

- إن الاردنيين شعب واحد، والوحدة الوطنية من أبرز عناوين المصلحة الوطنية العليا، التي نرفض المساس بها، ونتعهد بالعمل على فضح كل العابثين بوحدة النسيج الوطني الاردني.

- إننا جزء من الحراك الشعبي المطالب بالاصلاح والتغيير ومحاربة الفساد، وسنظل في خندق شعبنا حتى تحقيق مطالبه المشروعة في الاصلاحات السياسية والاقتصادية والدستورية.

- ضرورة العمل على رفع السوية المهنية لأعضاء النقابة، والدفاع عن حقوق الزملاء المهنية والمعيشية، وتوفير الحياة الحرة والكريمة للزملاء أعضاء النقابة.

-التيار مفتوح لكل الزميلات والزملاء الغيورين على مصلحة النقابة، والمؤمنين بضرورة الاصلاح على قاعدة سياسية وطنية.

تيار الصحفيين القوميين الديمقراطيين

المؤسسون

1- محمود الضمور

2- هشام عودة

3- عماد الدبك

4- جلال الرفاعي

5- رداد القلاب

6- بثينة السراحين

7- اسعد العزوني

8- عصام مبيضين

9- محمد شريف الجيوسي

10- سرى الضمور

11- عناد ابو وندي

12- د. حاتم علاونة

13- عبد المهدي القطامين

14- بلال العبويني

15- احمد فهيم

16- وسام نصر الله

17- امال جراب

18- جودت ناشخو

19- ابراهيم الفراية

20- عبد الرحمن ابو حاكمة

21- ربى كراسنة

22- جهاد الرنتيسي

23- هشال العضايلة

24- رانيا الجعبري

25- تيسير النعيمات

26- لقمان اسكندر

أضف تعليقك