استمرار مسلسل الهبوط لبورصة عمّان

استمرار مسلسل الهبوط لبورصة عمّان

بين رئيس قسم الدراسات في الشركة المتحدة للاستثمارات المالية مازن أرشيد، "تراجع الأسهم الأردنية مع هدوء التداولات وغياب المحفزات المحلية"، وقد خسر مؤشر بورصة عمّان 0.49%، ليغلق عند مستوى 2365 نقطة.

وعزى أرشيد أسباب انخفاض "إحجام المستثمرين عن التداول إلى انتظار تطورات جديدة بأزمة الديون في منطقة اليورو أو تدفق أنباء محلية إيجابية، وقد تركزت التداولات على أسهم العقارات والبنوك".

وأكد أرشيد على "سيطرة اللون الأحمر على شاشات التداول منذ بداية الجلسة، ليشهد السوق حلقة جديدة من مسلسل الهبوط المستمر لبورصة عمّان، ليستمر أداء السوق على منوال التراجع الطفيف قبل أن تزيد حدة هذه التراجعات مع مرور منتصف الجلسة على وقع عمليات بيع جديدة طالت الأسهم الأردنية".

وبلغ بذلك حجم التداول الإجمالي ليوم الخميس حوالي 12.8 مليون دينار وعدد الأسهم المتداولة 13.5 مليون سهم، نفذت من خلال 4396 عقداً.

والشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها فهي الانتقائية للاستثمار والتطوير العقاري بنسبة 4.90%، التسهيلات التجارية الأردنية بنسبة 4.72%، التأمين الأردنية بنسبة 4.69%، بنك الأردن دبي الإسلامي بنسبة 4.57%، والموحدة للنقل والخدمات اللوجستية بنسبة 4.55%.

أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً في أسعار أسهمها فهي المجموعة المتحدة القابضة بنسبة 5.00%، الصناعات الكيماوية الأردنية بنسبة 4.98%، كهرباء محافظة اربد بنسبة 4.96%، المجموعة الاستشارية الاستثمارية بنسبة 4.88%، وانجاز للتنمية والمشاريع المتعددة بنسبة 4.82%.

وكانت بورصة عمّان قد تراجعت يوم أمس الأربعاء بشكل طفيف متفاعلة مع عودة الهبوط إلى أسواق المنطقة خاصة أسواق الدوحة والكويت ودبي.

أضف تعليقك