استمرار اعتصام أبناء الكرك وذيبان المعطلين عن العمل

الرابط المختصر

 يواصل المتعطلون عن العمل من أبناء محافظة الكرك اعتصامهم المفتوح أمام مبنى بلدية الكرك الكبرى، للأسبوع الثالث على التوالي، للمطالبة بتشغيلهم.

واكد المتحدث باسم المتعطلين عن العمل زيد الجعافرة "للمرصد العمالي الاردني" ان اعتصامهم لا يزال قائماً حتى تنفذ مطالبهم بالتوظيف، قائلاً "بأن عدم توظيفنا بسبب تقصير البلدية، لأن وزارة العمل قد اوكلت اليهم أمر توظيفنا".

ولفت إلى أن "المسؤولون في المحافظة يحاولون فض اعتصامهم قبل زيارة الملك المقررة في الاسبوع القادم"، الا ان البلدية تصر على عدم الاستجابة لمطالبهم، وأضاف الجعافرة "أنه في حال استمرار البلدية في تعنتها، سنتوجه بإيصال شكوتنا إلى جلالة الملك".

وأشار الى أن رئيس بلدية الكرك تقدم بشكوى ذم وتحقير ضدهم، وقال الجعافرة "ان الاساءة لم تصدر من الشباب المعتصمين إنما كانت من خارج الاعتصام".  

 

كما  واصل أبناء لواء ذيبان المتعطلين عن العمل اعتصامهم المفتوح على دوار ذيبان لليوم السابع عشر على التوالي عشر وعلى دوار مليح للشهر الرابع على التوالي للمطالبة بتوفير فرص عمل لائقة لهم.

وقال إبراهيم حواتمة "للمرصد العمالي الأردني " أحد الشبان المتعطلين عن العمل أن آخر موعد بينهم وبين وزير العمل نضال البطاينة يوم الاحد القادم الموافق 1/3/2020، وبعد ذلك سيتوجهون نحو الديوان الملكي.

وأوضح انهم ما زالوا متمسكين بتلك الوعود التي مضى على سماعها ما يقارب 60 يوماً ومع إنقضاء الموعد ستكون نهاية انتظارهم لتلك الوعود مع انتهاء الأسبوع الحالي.

وبحسب علي الخضور المتحدث باسم أبناء ذيبان قال "نحن ننتظر من الحكومة تنفيذ وعودها، لقد قالوا لنا مع بداية شهر آذار ستكونون جميعكم على رأس عملكم، ونحن نتمنى ذلك".

وأضاف "وان لم تنفذ تلك الوعود التي فقدنا الأمل منها سوف نعمل على تصعيد الأمور ولن نبارح الشارع حتى نحصل على حق العمل ولن نسمح لأي شخص وقتها باعطائنا أي وعود كاذبة جديدة".

أضف تعليقك