استمرار إضراب العاملين في الكوابل بعد رفض مطالبهم

الرابط المختصر

قال رئيس نقابة العاملين في الكهرباء علي الحديد ان النقابة ماضية في تنفيذ اضراب عن العمل للعاملين في شركة الكوابل والاسلاك الكهربائية يوم الثلاثاء المقبل بعد رفض ادارة الشركة الاستجابة لمطالبهم بتحسين ظروفهم المعيشية.

واضاف الحديد في تصريح لوكالة الانباء الاردنية(بترا) ان اجتماعا عقد في وزارة العمل اليوم ضم ممثلين عن الوزارة والنقابة وادارة الشركة فشل في حل النزاع بعد رفض ادارة الشركة الاستجابة لمطالب العمال التي تشتمل على زيادة رواتب العاملين بنسب تتراوح بين 5 بالمئة و18 بالمئة وذلك وفق سلم الرواتب وتحديد الحد الادنى للزيادة السنوية وذلك بحسب الدرجات ورفع نسبة بدل مكافأة نهاية الخدمة من 1 بالمئة الى 5 بالمئة.

كما تشتمل المطالب على تعديل بدل التامين الصحي للزوجة والأولاد وتعديل علاوة غلاء المعيشة لهم ورفع مساهمة الشركة في صندوق الادخار بزيادتها 5ر2 بالمئة وتثبيت حوافز لجميع العمال في نهاية كل عام على ان لا تقل عن 200 دينار.

وكان الحديد قد وجه الاسبوع الماضي رسالة الى ادارة الشركة ضمنها اشعارا بالتوقف عن العمل يوم الثلاثاء المقبل وتنفيذ اضراب مفتوح من اجل تحسين ظروف العاملين في الشركة المعيشية استجابة للمتغيرات الاقتصادية التي تشهدها المملكة.

وابدى الحديد استعداد النقابة للتباحث مع ادارة الشركة خلال فترة الاشعار "فقط للتوصل الى اتفاق حول مطالب العمال وبعكس ذلك فان النقابة تحمل ادارة الشركة المسؤولية والنتائج المترتبة على تنفيذ الاضراب".

أضف تعليقك