استقرار أسعار المنتجات الزراعية على انخفاض

استقرار أسعار المنتجات الزراعية على انخفاض
الرابط المختصر

قال مدير السوق المركزي عبد المجيد العدوان إن أسعار الخضار والمنتجات الزراعية مستقرة على انخفاض بسبب ورود كميات كبيرة للسوق.

وبين العدوان لـ"عمان نت" بأنه سيتم تصدير الكميات الفائضة، وذلك بعد موافقة وزارة الزراعة على إعطاء تصاريح للبرادات الأجنبية وفقا للحاجة، الأمر الذي سيؤدي إلى ارتفاع أسعارها خلال الفترة القادمة.

هذا وورد للسوق المركزي ما يقارب 3500 طن من المنتجات البستانية يوم الثلاثاء، وانخفض سعر البندورة المعلقة من 30-35 إلى 20 -30 قرش، إضافة إلى الفلفل الحلو من 30-40 الى 25-30.

وأضاف العدوان أن الأمانة ستعمل على نقل التجمعات البشرية "غير الشرعية" على حد تعبيره، من مكان إلى آخر، حيث توجد مجموعة من العاملين في السوق يمارسون أعمالاً غير شرعية، إضافة للمتسولين.

وحول وجود كميات كبيرة من النفايات في محيط أسوار السوق الأمر الذي يشكل مكرهة صحية، أكد العدوان أنه جرى معالجة جزء منها فيما سيتم استكمال المتبقي.

هذا ويتم تسويق ما يقارب مليون طن سنوياً في السوق المركزي تنتج نحو 18 طن يومياً من المخلفات والنفايات، بحسب العدوان .

وأشار إلى أن صناديق البولسترين لا تصلح لإعادة تدويرها، إضافة إلى أن سعر عبوتها والتي يتم تداولها من مرتين إلى ثلاث مرات  تقدر تكلفتها بـ30 قرشاً على المواطنين.

وبين العدوان انه يتم عقد اجتماعات بشكل دائم لتقديم مقترحات لحل مشكلة العبوات التي تسبب فجوة سعرية مع وجود نية لإقامة مشروع وطني لانشاء بنك العبوات على سبيل المثال الأمر الذي يسمح باستئجار عبوات الأمر الذي يخفض من التكلفة النهائية المترتبة على المواطن اضافة لإمكانية اعادة تدويرها

أضف تعليقك