استقالة الوزني من الضمان الاجتماعي.. والمرشحين كُثر

الرابط المختصر

رجحت مصادر مقربة في رئاسة الوزراء لراديو عمان نت أن يتم تعيين أحد الأسماء التالية (فارس عبد الحميد شرف، معن النسور، محمد عدينات وزهير خليفة) مديرا عاما للضمان الاجتماعي خلفا للدكتور خالد الوزني المدير السابقتابع... الذي قبل مجلس الوزراء مساء الثلاثاء استقالته من منصبه، فيما سيتم اختيار المدير الجديد في جلسة المجلس القادمة مساء السبت والتي تتزامن مع انتهاء مدة رئاسة الوزني للمؤسسة.



ويشغل فارس عبد الحميد شرف منصب نائب محافظ البنك المركزي وله باع طويل في العمل المصرفي والاقتصادي، فيما يعمل معن النسور المدير التنفيذي لمؤسسة تشجيع الاستثمار ، وكان محمد عدينات رئيس الوحدة الاستثمارية في الضمان ويعمل حاليا مدير صندوق الأيتام، وأخيرا زهير خليفه الذي شغل مناصب هامه في بنك المدن والقرى.



ولم يقم مجلس الوزراء بتمديد فترة رئاسة الوزني للضمان الاجتماعي والتي أكملت العامين فقط(28-1-2004)، حيث قام خلال هذه الفترة بافتتاح مبنى الضمان الاجتماعي الجديد وتوسيع نسبة الاشتراك الاختياري والإلزامي عن طريق حملات مكثفة للموظفين على الشركات والمؤسسات والمحال المخالفة.



وتعتبر مؤسسة الضمان الاجتماعي من كبرى المؤسسات الاقتصادية الهامة حيث بلغت موجوداتها لغاية 2005 ما يقارب الخمس مليارات دينار أردني.



وشهدت الأشهر الماضية خلافات في مؤسسة الضمان الاجتماعي على خلفية طلب وزير العمل باسم السالم بضم وحدة الاستثمار في الضمان إلى وزارة العمل، والتي كانت برئاسة محمد عدينات أحد المرشحين حاليا لشغل منصب مدير عام الضمان، وتشكيل هيئة من القطاع العام والخاص لإدارتها بدلا من تبعيتها لإدارة المؤسسة كما هو الوضع الراهن.


أضف تعليقك