استخدام الحبر السري في انتخابات "الأردنية"

استخدام الحبر السري في انتخابات "الأردنية"
الرابط المختصر

كشف نائب رئيس الجامعة الأردنية رئيس اللجنة العليا لانتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة الدكتور عمر الكفاوين،عن عزم الجامعة استخدام "الحبر السري" في انتخابات اتحاد الطلبة التي ستجري الخميس بدعم من الهيئة المستقلة للانتخاب.

 

وقال كفاوين في تصريح صحفي له إن قرار اعتماد الحبر السري في الانتخابات على غرار ما اعتمد في الانتخابات النيابية، جاء بعد مشاروات ومناقشات تداولها أعضاء اللجنة العليا من شأنها ارساء دعائم العملية الانتخابية وضمان سيرها بمنتهى النزاهة والشفافية وبالشكل المطلوب، مؤكدا أن هذا الإجراء هو الأول من نوعه الذي يطبق على مستوى الجامعات الأردنية.

 

وأضاف أن  آلية استخدام الحبر السري ستكون بذات الآلية التي طبقت في الانتخابات النيابية؛ إذ سيصبغ إصبع الطالب الذي يقترع في هذا الحبر لمزيد من النزاهة، مشيرا إلى أن الهيئة المستقلة للانتخاب قدمت للجامعة الأردنية زهاء الـ (90) علبة من الحبر السري كافية لعدد الطلبة المقترعين؛ إذ تكفي العلبة الواحدة لقرابة (500) طالب.

 

وأشار كفاوين إلى قرار الجامعة بمنح الطلبة المشاركين في الانتخابات نقاط مادة "خدمة مجتمع"، كنوع من التشجيع والتحفيز على التصويت لانتخاب ممثلهم الشرعي، ما يسهم في استقطاب أكبر عدد ممكن من الطلبة للمشاركة في العملية الانتخابية، لتنمية الحس الديمقراطي والوعي بضرورة المشاركة في صنع مستقبل مؤسساتنا التعليمية للاستمرار في أداء دورها المعرفي والتنويري.

 

هذا ويتوجه طلبة الجامعة صباح الخميس إلى صناديق الاقتراع لانتخاب مجلس اتحادهم، في انتخابات يتنافس فيها 481 طالبا وطالبة على 96 مقعدا من أصل 102 مقعد، بعد أن حسمت 6 مقاعد بالتزكية.

 

أضف تعليقك