استحواذ على شركة برمجيات اردنية بقيمة 9 مليون دوﻻر

استحواذ على شركة برمجيات اردنية بقيمة 9 مليون دوﻻر
الرابط المختصر

استحوذت مجموعة من المستثمرين اﻻردنيين واﻻجانب على 100% من اسهم شركة ميناآيتك MenaITech، المتخصصة في تطوير حلول إلكترونية لإدارة رأس المال البشري بقيمة بلغت 9 مليون دولار.

وقال الدكتور بشار الحوامدة الرئيس التنفيذي لميناآيتك لـ "عمان نت" ان عملية اﻻستحواذ تزامنت مع تطور الشركة ورغبتها بتعزيز حضورها في الاسواق العالمية من خلال تصدير منتجاتها وخدماتها إلى هذه الأسواق.

وحول أسباب ودوافع عملية الاستحواذ بين الحوامدة " أن هذه العملية ستدعم توجهات الشركة ورغبتها لتوسعة نفوذ وحصة الشركة وافتتاح المزيد من الفروع لربطها بسلسلة مكاتب الشركة المنتشرة في كل من الأردن والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت ومصر وسوريا والولايات المتحدة الامريكية".

وبحسب الدكتور  الحوامدة ان حجم عملية الاستحواذ المالية جاءت على مرحلتين، اﻻولى بلغت قيمتها 6 مليون دولار مقابل استبدال ملكية الشركة باخرى، والثانية 3 مليون دولار مقابل ضخ مالي للتوسع الجغرافي للشركة.

و تمثلت هوية المستثمرين الجدد بكل من نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة نقل وعضو مجلس امانة عمان السابق غسان نقل، و حبيب غاوي رئيس مجلس إدارة ميناآيتك، اضافة الى مستثمرين يحملون جنسيات اردنية.

وعن تأثير عملية الاستحواذ على الاقتصاد المحلي قال الحوامدة " ستسهم هذه العملية في توفيرفرص لتعيين كفاءات اردنية في كافة الفروع اﻻردنية والعربية التي تعتبر كرافد للشركة، اضافة الى توفير فرص تدريب وتطوير لمهارات الخريجي الجدد، مما يحقق مكاسب كبيرة للشركة والتي سترفد ستدر رفدها على اﻻقتصاد اﻻردني".

ميناآيتك هي شركة برمجيات متخصّصة بتطوير حلول لإدارة رأس المال البشري على مستوى القطاعين العام والخاص. تأسست في عام 2003 من قبل مجموعه تتمتع بقدرات وخبرات عالية في مجال إدارة رأس المال البشري وتكنولوجيا المعلومات، تهدف ميناآيتك إلى تزويد الشركات بحلول لإدارة رأس المال البشري بما من شأنها زيادة العائد على الاستثمار وذلك بتزويد الإدارة بالمعلومات الدقيقة والموثوقة، وتحسين طرق استخراج المعلومات وتخفيض التكاليف، كما ويعتبر نظام ميناآيتك أول نظام ثنائي اللغة (العربية والانجليزية أو الفرنسية).

أضف تعليقك