استحداث وحدة للعلاج النفسي في مستشفى الجامعة

الرابط المختصر

قرر مجلس مستشفى الجامعة الأردنية إنشاء وحدة للأمراض النفسية في المستشفى تشتمل على عيادات وصيدلية وإجراءات ذات علاقة بالصحة النفسية.

وجاء هذا القرار التي اتخذه المجلس اليوم الاثنين، خلال جلسته التي ترأسها رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عادل الطويسي منسجماً مع توجه وتوصيات منظمة الصحة العالمية لدمج الصحة النفسية بالصحة العامة اجل تقليل الوصمة للامراض النفسية وتشجيع المرضى النفسيين للاستشارة المبكرة وتوفير العلاج على مستوى مهني اكاديمي.

وقال مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة في تصريح صحفي اليوم الاثنين، أن قرار استحداث هذه الوحدة العلاجية المتخصصة والتي تعتبر الأولى على مستوى المستشفيات في القطاعين العام والخاص.

وبين القضاة ان استحداث هذه الوحدة جاء منسجما مع رسالة الجامعة الاردنية ومستشفاها في خدمة المجتمع الاردني وانسجاماً مع توصيات منظمة الصحة العالمية واهتمامات المجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا، والمجلس التمريضي الأردني.

واشار إلى أن مستشفى الجامعة أخذ على عاتقه إيلاء هذه الفئة من المرضى كل الاهتمام من حيث إعادة تأهيلهم من النواحي الإدراكية والاجتماعية والسلوكية واعادة دمجهم اجتماعياً وكذلك متابعتهم ضمن حلقة متواصلة ومتكاملة من المؤهلين في مجال الصحة النفسية وضمن فريق صحي متكامل.

وبين أن الأردن من الدول السبّاقة في تناول هذا الموضوع وقد أعطي اهتماماً كبيراً من خلال توفير دور الرعاية المتخصصة والمراكز اللازمة للعلاج الصحي النفسي.

أضف تعليقك