استحداث مراكز رعاية نفسية لنزلاء مراكز التأهيل والإصلاح

الرابط المختصر

وفرت وزارة الصحة عددا من المراكز الطبية النفسية في مراكز الاصلاح والتاهيل في كل من ( الموقر ، قفقفا ، الجويدة والسواقة ) بهدف تقديم الرعاية الصحية النفسية للموقوفين والسجناء الذين يعانون من الامراض النفسية المختلفة حسب ما اكدته مصادر مطلعة في وزارة الصحة .

وبينت المصادر ان هذه الخطوة تهدف الى الوقوف على الوضع الصحي التفسي للسجناء وتاتي ضمن تطوير عمل الوزارة في مجال الرعاية النفسية التي ستشهد انطلاقة كبيرة جدا في خدماتها على كافة الاصعدة . واوضحت المصادر ان العديد من النزلاء يعانون من بعض الامراض النفسية والتي تتمثل بتوترات عصبية ما بين المتوسطة والشديدة والاكتئاب النفسي وبعض ثورات الغضب الناجم عن الكبت النفسي اضافة الى تصرفات قد تؤذي الاخرين او حب الايذاء للاخرين . واشارت الى ان عددا من السجناء قد يعانون من الضغوطات النفسية لمجرد وجودهم في السجن اوللشعور بالندم والخذلان لما اقترفوه ومنهم من يعاني من عدد من الامراض النفسية اوالاضطرابات النفسية منذ فترات زمنية مختلفة . وبين المصدر ان بامكان كافة النزلاء الاستفادة من خدمات هذه العيادات ومباشرة الاطباء لحالتهم ومنحهم الرعاية النفسية اللازمة حيث جهزت هذه المراكز بكافة المستلزمات والكوادر الطبية.

ولفتت ذات المصادر الى ان التعرف على الحالة النفسية لهؤلاء النزلاء يساهم في معرفة الوضع النفسي والتقييم الكامل للامراض النفسية في المملكة بشكل عام حيث ان هذه الشريحة هي من المجتمع الذي نعيش فيه . جدير بالذكر ان وزارة الصحة ستطلق قريبا استراتيجيتها النفسية وستنشر الية العلاج النفسي قي معظم مراكزها ومستشفياتها بعد ان الحقت الرعاية النفسية بمديرية الرعاية الصحية الاولية في الوزارة .

أضف تعليقك