اسبانيا تمنح الأردنيين فرصة التعلم لديها..والإقبال على أشده

الرابط المختصر

أطلقت الحكومة الاسبانية بالتعاون مع الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي، برنامج "المنح الدراسية السنوي" في الأردن هذا العام، ويستمر تلقي الطلبات حتى الخامس عشر من كانون أول القادم. وتقدم المنحة الدراسية؛ 7 منح لدراسة اللغة الاسبانية مدتها من شهر إلى شهرين، و3 منح مدتها شهرين لمدرسي اللغة الاسبانية الأردنيين، و2 منحة للبحوث الموجهة للمتخصصين في الدراسات الاسبانية ومدتها من شهر إلى ثلاثة شهور بالإضافة إلى 6 منح دراسية عليا (ماجستير، دكتورة وتخصص)، ومدتها لغاية 3 سنوات.



وليد بجق، من القسم الثقافي في السفارة الاسبانية في الأردن، قال لعمان نت أن "برنامج المنح بدأ عام 2001، وقد تم تحويل الطلبات عبر الموقع الإلكتروني التابع للوكالة الاسبانية للتعاون الدولي؛ لأنه أسرع وأكثر سهولة وشفافية وعن طرق تعبئة الطلب هناك دورات تقوم بها "، معلقا "منذ عام 2001 والوكالة تقدم المنح للأردنيين، وقد قدت أكثر من 200 منحة للطلبة الأردنيين".



وعن شروط المنحة، أجاب بجق، " على المتقدم أن للمنحة أن يكون على معرفة باللغة الاسبانية، وأن يكون جامعيا، إضافة إلى عدم تجاوزه عمر الـ35 عاما".



ووصف وليد بجق إقبال الطلبة بالجيد، "ونطمح أن يكون الإقبال ممتازا في الأيام القادمة، ونحاول دائما من خلال لقاءاتنا مع الطلبة في جامعات الأردنية واليرموك، أن نعرف الطلبة بهذه المنح، وما أراه أن خلال الثلاث سنوات كان الإقبال مقنعا وجيد جدا، خاصة في الجامعة الأردنية، والتي يدرس اللغة الإسبانية بمساقاتها حوالي 600 طالب، وهناك إقبال متزايد في اليرموك وآل البيت".

أضف تعليقك