ازدياد الاحداث في لبنان يزيد من السياحة في الاردن

الرابط المختصر

تدفق العديد من القادمين من لبنان وسورية عقب القصف الاسرائيلي هناك على الحدود الاردنية وكان التواجد بشكل مزدحم غير مسبوق على حدود جابر .وقد توجه العديد من السياح المتواجدين في لبنان وسورية الى الاردن وحتى بعض المواطنين الذين يقطنون في هذه البلدان وذلك بحثا عن الامن والراحة وهم يرون ان الاردن هي التي تمثل هذه المواصفات التي يبحث عنها السائح العربي والاجنبي .
وقال نائب المدير العام في هيئة تنشيط السياحة فايز خوري ان اعداد القادمين سيزداد ونحن لا نستطيع التوقع بالعدد الذي سوف يتوافد على الاردن.

هذا وكانت اعداد المغادرين من الحدود السورية تجاه الاردن على تزايد مستمر، حتى بلغ لغاية اليوم قرابة 20 الف مسافر دخلو الجانب الاردني خلال الايام القليلة الماضية .
 
وكان القادمون من جنسيات مختلفة منها عربية ومنها اجنبية كانو على متن المركبات والحافلات ذات اللوحات الخليجية والاردنية عبت الحدود في الساعات القليلة الماضية .
 
وقد اكدت الحكومة على ان الحدود الاردنية مع سورية ستبقى مفتوحة على مدار الساعة لاستيعاب حجم تدفق المسافرين والتي بدأت بالعبور .
وتحدث الخوري عن الاجراءات التي ستتخذها الهيئة ومنها تشغيل طواقم جديدة وتزويد الحدود بنشرات لتعريفهم على الاماكن في الاردن .
 
واضاف الخوري ان الحكومة اتخذت اجراءات احترازية لمواجهة ازمة العبور من خلال فتح مسارب جديدة لانجاز المعاملات لضمان وصول القادمين الى بلادهم حيث تم تعزيز كوادر المركز الحدودي في جابر بموظفين لسد متطلبات حركة العبور في الايام المقبلة .
 
وتمت زيادة الكوادر العاملة في المراكز الحدودية لغايات تقديم ما امكن من المساعدات اللازمة لضمان وصولهم الى بلادهم بكل سهولة موضحا ان هناك ارشادات وضعتها كوادر متخصصة للقادمين من دول الجوار ، للترويج في المواقع السياحية المتوفرة لمن يرغب باكمال عطلته الصيفية في الاردن ، اضافة الى منحهم معلومات وافية حول حركة المطار للتوجه لمناطقهم من دون عوائق .

أضف تعليقك