ارتفاع ملموس في اسعار الدواجن بالمفرق

الرابط المختصر

ارتفعت اسعار الدجاج اللاحم في مدينة المفرق لازدياد الطلب عليه منذ بداية شهر رمضان اذ بيع الكيلو غرام اليوم الخميس ب 180 قرشا وفي بعض المحلات بدينارين .

وقال المواطن محمد الخزاعلة ان ارتفاع اسعار الدجاج اللاحم سببه ازدياد اقبال المواطنين على شرائه ايام شهر رمضان المبارك الامرالذي يجعل التاجر والموزع يتحكم بأسعاره ويحتكرها ليحقق المزيد من الربح على حساب المواطن واحتياجاته الاساسية .

و شكت المواطنة نوال العليمات (ربة اسرة) من ارتفاع اسعار الدجاج اللاحم الذي يعد بديلا لتناول اللحوم الحمراء التي لا يتمكنون من شرائها اصلا.

وقال المواطن خالد المشاقبة ان اسعار الدجاج بدأت بالارتفاع منذ اليوم الأول لشهر رمضان لافتا الى استغلال وجشع بعض التجار والموزعين في ضوء اعتماد الاسر في طعامها على الدجاج كطبق رئيس في فطور رمضان .

اما ابو وعد / بائع في محل دجاج / فبين ان سبب ارتفاع اسعار الدجاج الى زيادة الطلب عليه ولجوء البعض لتخزينه خوفا من فقدانه .

واوضح احمد يوسف / صاحب محل دجاج / ان سبب ارتفاع اسعار الدجاج في شهر رمضان يعود الى رفع اسعاره في المزارع والموزعين كذلك الامر بالنسبة للموزع يقوم برفع اسعاره ايضا .

وقال مدير المؤسسة الاستهلاكية المدنية في المفرق عصام السخني ان المؤسسة المدنية توفر الدجاج الفرنسي للمنتفعين بسعر ثابت يبلغ 165قرشا للكيلو الواحد وهو متوفر على الدوام مشيرا الى ان المؤسسة تسعى دائما لتوفير متطلبات المواطنيين من المواد الغذائية باسعار تتناسب باوضاعهم المالية .

وأكد مدير المؤسسة الاستهلاكية العسكرية الرائد طارق الحسبان توافر مادة الدجاح بسعر 160 قرشا للكيلو الواحد ، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين والمساهمة في تخفيض الضغوط المالية على المستفيدين من خدماتها.

أضف تعليقك