ارتفاع كميات الغاز المصري للأردن

ارتفاع كميات الغاز المصري للأردن
الرابط المختصر

توقع نائب السفير المصري في عمان علاء موسى بأن تشهد كميات الغاز الموردة إلى الأردن ارتفاعا ملحوظا لتصل مع نهاية الشهر الحالي إلى الكميات المتفق عليها بين الجانبين وهي 250 مليون قدم مكعب يوميا.

وأوضح موسى لـ"عمان نت" بأن "كميات الغاز المصري للأردن ستشهد مزيدا من الارتفاع بحيث تصل نهاية الشهر الحالي الى الكميات المتفق عليها مع مصر وهي 250 مليون قدم مكعب .

وأكد على أن كميات الغاز المصري التي تورد للأردن شهدت ارتفاعا ملحوظا وبمعدلات مرضية للجانب الاردني ومنذ زيارة رئيس الوزراء المصري للأردن الشهر الماضي.

وقال موسى "الغاز المصري الذي وصل الفترة الماضية وصل الى معدلات تقبل بها الاردن.

وأشار موسى الى ان مصر تقوم بترتيب امورها وستعطي الاولوية للاردن بضخ الغاز بحيث تصل الى المعدلات المطلوبة والمتعاقد عليها بين الجانبين.

فيما أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندس علاء البطاينة في تصريحاته بالوسائل الاعلامية الاربعاء أن المملكة لم تستلم حتى هذا الوقت رسالة من مصر تفيد بكميات الغاز المصري التي ستورد إلى المملكة للعام 2013.

هذا وكان رئيس الوزراء المصري هشام قنديل اكد خلال لقاءه رئيس الوزراء عبدالله النسور في شهر كانون اول لعام 2012 أن بلاده ستعاود ضخ الغاز للأردن بالكميات المتفق عليها والبالغة 250 مليون متر مكعب من الغاز يوميا، رغم ما وصفها بالمشكلات التي يعاني منها قطاع الغاز في مصر.

أضف تعليقك