ارتفاع في صادرات المملكة من الخضار إلى العراق وسوريا

الرابط المختصر

ارتفعت كميات صادرات الخضار الاردنية الى سوريا والعراق الى ارقام كبيرة جدا ، حيث تم امس تصدير نحو (33) شاحنة مبردة الى العراق ، ونحو (17) شاحنة الى سوريا ، محملة بالباذنجان والخيار والكوسا ، بحسب ما افضى به رئيس جمعية اتحاد مصدري الخضار والفواكه سليمان الحياري.

وأكد الحياري لـالدستور أن الحركة التصديرية الى العراق وسوريا على وجه الخصوص تشهد ارتفاعا لافتا في هذه الفترة خاصة للباذنجان الاسود والخيار والكوسا.

واشار الحياري الى ان التصدير الى سوريا والعراق بدأ منذ مطلع الشهر الحالي ، فيما يتم حاليا تصدير البندورة الى دول الخليج العربي حيث يتم شراء عبوة البندورة الصنف الاول المخصص للتصدير من السوق المركزي والتي تزن نحو (8) كيلوغرامات بسعر دينار واحد.

وأكد الحياري ان السوق المحلية لن تتأثر بازدياد الحركة التصديرية إلى العراق وسوريا كونها تعتمد أساسا على منتجات النخب الأول ، فيما يعتمد الاستهلاك المحلي النخب الثاني من الخضار والفواكه ، مشيرا الى ان الجمعية تبحث حاليا عن فتح أسواق جديدة للمنتجات المحلية وإعادة فتح أسواق سابقة بهدف السيطرة على كميات الإنتاج الزراعي الكبيرة في المملكة ، لافتا إلى قدرة المملكة على مضاعفة الإنتاج من الخضار والفواكه.

أضف تعليقك