ارتفاع على درجات الحرارة وأجواء معتدلة ليلاً

ارتفاع على درجات الحرارة وأجواء معتدلة ليلاً
الرابط المختصر

يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة الأحد لتصبح حول معدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من السنة، ويكون الطقس صيفيا عاديا في المناطق الجبلية، وحارا نسبياً في مناطق البادية والسهول، بينما يكون حاراً في الأغوار والبحر الميت مع ظهور الغيوم المنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

هذا وأورد "طقس العرب" في تقريره أن الرياح ستكون متقلبة الاتجاه إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول عصراً ومساءً إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

أمّا ليلًا فترتفع درجات الحرارة مقارنة بالليالي السابقة وتسود أجواء معتدلة وقليلة الرطوبة بوجه عام في عموم المناطق، وتكون السماء صافية، فيما تكون الرياح خفيفة ومتقلبة الاتجاهات.

 

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية تبقى الأجواء صيفية عادية الاثنين في المناطق الجبلية، وحارة نسبياً في مناطق البادية والسهول، بينما تكون حارة في الأغوار والبحر الميت مع ظهور الغيوم المنخفضة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

أما يوم الثلاثاء يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها الطبيعية بقليل، وتكون الأجواء حارة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية، وحارة في باقي مناطق المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

وتتراوح درجات الحرارة الصغرى والعظمى في عمان الأحد ما بين 19 إلى 31 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية 20 إلى 31 ، وفي المناطق الوسطى 15 إلى 29، وفي المناطق الجنوبية 17 إلى 33، وفي خليج العقبة ما بين 27 إلى 38 درجة مئوية.

أضف تعليقك