ارتفاع عدد طلبات ترخيص " الفاليت" بعد التعليمات الجديدة

ارتفاع عدد طلبات ترخيص " الفاليت" بعد التعليمات الجديدة
الرابط المختصر

تلقت أمانة عمان عدداً كبيراً من طلبات ترخيص خدمة الفاليت باركنج في عمان بعد دعوتها لأصحاب المحلات والمؤسسات والشركات والاشخاص الذين يقدمون خدمة اصطفاف السيارات للحصول على الرخص اللازمة حسب تعليمات منح ترخيص "مهنة خدمة اصطفاف السيارات لعام 2014  بحسب رئيس قسم تراخيص المهن في الأمانة المهندس حسين الخطيب.

 

وبين الخطيب لـ عمّان نت أن الطلبات التي قدمت حتى الآن قيد التنفيذ، مشيراً إلى وجود 5 شركات اتحدت بشركة واحدة، إضافة إلى تقدم  نحو 6 شركات لطلبات ترخيص.

 

وأشار الخطيب إلى صعوبة حصر أعداد الشركات والأشخاص والمحلات التي تشغل الخدمة حالياً، مؤكدا استمرار حملات الأمانة لازالة أكشاك المخالفين.

 

هذا وكان مجلس الأمانة قد صادق على تعليمات منح ترخيص مهنة إصطفاف السيارات الفاليت والتي ستسهم بتخفيف الأزمات المرورية من خلال توفير المواقف في شهر شباط العام الماضي حيث فتحت باب الترخيص في آذار العام الجاري.

 

وتنص التعليمات الصادرة بموجب قانون رخص المهن لمدينة عمان الصادر في العام 1985 ، وتعديلاته على أنه لا يجوز تقديم هذه الخدمة إلا للشركات التي من غاياتها تقديم خدمة 'الفاليت باركنج' والمسجلة بسجل الشركات ولها ترخيص ومزاولة مهنة. ويباشر العمل بها بعد نشرها في الجريدة الرسمية.

 

وأكدت التعليمات على الشركات توافر عقود مبرمة مع الجهات ذات العلاقة بالمحلات المطلوب تقديم المهنة فيها، وأن يحدد بمقتضاها مدتها وشروطها وحقوق والتزامات كل طرف على الآخر.

 

واشترطت أن يتوافر في المحلات طالبة الخدمة مخططات مرورية توضح مواقف اصطفاف السيارات.

أضف تعليقك