ارتفاع عدد الإصابات بانفلونزا الخنازير

ارتفاع عدد الإصابات بانفلونزا الخنازير
الرابط المختصر

قال وزير الصحة الدكتور محمود الشياب إن الوزارة رصدت إصابة سيدة بمرض H1N1 وأنها تتلقى العلاج اللازم في إحدى المستشفيات الخاصة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 52 حالة منذ تسجيل أول إصابة بالمرض في الحادي عشر من شهر كانون الأول الماضي.

وأشار الوزير، في بيان أصدره المركز الإعلامي لوزارة الصحة، عقب اجتماع اللجنة الوطنية لمواجهة الأنفلونزا، إلى أن احتمالات ظهور إصابات بمرض أنفلونزا H1N1 واردة في فصل الشتاء، لكنه أكد الجاهزية الكاملة لمواجهة أية إصابات، حيث تتوفر المطاعيم والعلاجات اللازمة بكميات جيدة، فضلاً عن الجاهزية لإجراء الفحوص المخبرية المتقدمة للتحري عن فيروس المرض.

وأضاف الدكتور الشياب أن الأردن يتخذ جميع الاستعدادات الاحترازية في مواجهة احتمالات ظهور إصابات جديدة بالمرض.وأوضح البيان أن هناك خطة واضحة للتعامل مع المرض من حيث التشخيص والعلاج والأماكن المخصصة لاستقبال الحالات المرضية، لافتا إلى أن هذه الخطة ستعمم على جميع القطاعات الصحية المعنية في المملكة.وبين الدكتور الشياب أن الوزارة مستمرة في رصد الحالات، وخاصة الشديدة من الأمراض التنفسية وتشخيصها وعلاجها بالتعرف على النمط الوبائي للمرض، فضلا عن رفع مستوى الوعي المجتمعي بطرق انتقال المرض، وسبل الوقاية منه عبر نشرات توعوية سيتم إعدادها وتوزيعها.

وكانت الوزارة قالت في بيان صدر عن مركزها الإعلامي الاثنين أن17 حالة شفيت تماما بعد خضوعها للعلاج منزليا أو في المستشفيات.

وأشارت إلى أن14 حالة تتلقى العلاج منزليا فيما تتلقى15 حالة العلاج في المستشفيات منها14 حالة متوسطة وحالة واحدة حرجة صحيا. وأوعز وزير الصحة الدكتور محمود الشياب إلى مدراء الصحة في المحافظات بالاهتمام بالتوعية والقيام بحملات توعوية مكثفة حول أسباب المرض وطرق انتقاله وسبل الوقاية منه.

وأعلنت الوزارة أمس الأحد أن العدد الإجمالي للحالات المصابة بمرض H1N1 بلغ 50 حالة منذ تسجيل أول إصابة بالمرض في شهر كانون أول الماضي.

وأوعز وزير الصحة الدكتور محمود الشياب إلى مدراء الصحة في المحافظات بالاهتمام بالتوعية والقيام بحملات توعوية مكثفة حول أسباب المرض وطرق انتقاله وسبل الوقاية منه.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليقك