ارتفاع الحرارة يثير المخاوف من اثر الحرائق الإسرائيلية في الأغوار

ارتفاع الحرارة يثير المخاوف من اثر الحرائق الإسرائيلية في الأغوار
الرابط المختصر

دعا مدير الإعلام في وزارة الزراعة نمر حدادين المزارعين إلى أخذ احتياطاتهم في فصل الصيف نظرا لارتفاع درجات الحرارة مما يسها اشتعال الحرائق بين المزارع، تحذيرات حدادين يأتي فيما وجهت الحكومة مذكرة إلى الطرف الإسرائيلي تطالب بتقديم مذكرة تعهدات بعدم تكرار الحرائق في وادي الأردن.

من جهته واتهم المدير العام للاتحاد العام للمزارعين الأردنيين محمود العوران وزارة الزراعة والجهات ذات العلاقة بالتقصير في متابعة السلطات الإسرائيلية المفتعلة للحرائق ، وحمل العوران إسرائيل المسؤولية عن خسائر المزارعين الذين فقدوا العديد من أشجار الحمضيات التي لا يقل عمر اصغر شجر عن 5 سنوات .

وقال العوران، إن الاتحاد العام للمزارعين بالتنسيق مع فرع وادي الأردن إرسال العديد من المخاطبات الرسمية لوزارة الزراعة لإيجاد حل جذري لمعاناة المزارعين المتكررة.

المزارع توفيق المهدواي قال إن أخر حريق حصل في مزارع الأغوار الشمالية قبل سنتين قضى على 1000 شجرة من الحمضيات من عدة وحدات زراعية ويضيف،" الخسائر المالية بسبب الحريق تقدر بحوالي 4 الآف دينار لكل مزارع، التي يصعب على المزارعين تحملها بسبب تردي أوضاع القطاع الزراعي .

واكد المزارعين الذين التقاهم "عمان نت" على ضرورة تعويضهم من قبل وزارة الزراعة الأردنية عن الخسائر المالية التي تسببت بها الحرائق المفتعلة من قبل السلطات الاسرائلية.

أضف تعليقك