ارتفاع إيرادات الجمارك إلى 829 مليون دينار

الرابط المختصر

ارتفعت حاصلات الجمارك الاردنية للثمانية شهور الماضية الى 5ر829 مليون دينار مدفوعا بفرض الضريبة الخاصة على البنزين وتحسن وسائل التحصيل الجمركي، إضافة الى تحسن الايرادات من المستوردات.

وبلغت الحاصلات الدائرة في الثمانية شهور الاولى من العام الماضي 3ر827 .

وأكد مدير عام الجمارك الاردنية، لواء جمارك غالب الصرايرة الى وكالة الانباء الاردنية (بترا)ان معدل التغيير بلغ 26 بالمئة رغم زيادة نسبة المواد المعفاة حسب الاتفاقيات التجارية التي وقعها الاردن مع عدد من دول العالم.

وبين ان الاردن قد وقع اتفاقيات شراكة مع الاتحاد الاوروبي والتجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأميركية واتفاقية أغادير مع الدول العربية.

واكد أن فرض الضريبة الخاصة على البنزين وتحسن وسائل التحصيل الجمركي إضافة الى تحسن الايرادات من المستوردات خلال السبعة شهور الماضية ورفع سوية الاداء وأسهمت في زيادة إيرادات الجمارك خلال هذه الثمانية شهور الماضية.

وبلغت مستوردات المملكة في الثمانية شهور الماضية اكثر من 4 مليارات دينار من دون النفط فيما بلغت لنفس الفترة من العام الماضي نحو 452ر3 مليار دينار من دون النفط أيضا.

واشار الصرايرة الى انخفاض الحاصلات في شهر اب الماضي الى 3ر114 مليون دينار مشيرا الى أن هذه الاتفاقيات خفضت من قيم الرسوم الجمركية مؤكدا ارتفاع نسبة المستوردات المعفاة من الرسوم الجمركية وأنها وصلت الى 90 بالمئة.

وبلغت الحاصلات في شهر اب من العام الماضي مقابل 8ر118 مليون دينار فيما بلغت الحاصلات للستة شهور الماضية 16 مليون دينار.

وبين الصرايرة أن مجموع الحاصلات الجمركية لشهر حزيران الماضي بلغت 62ر132 مليون دينار مقابل 44ر109 مليون دينار للفترة ذاتها من العام الماضي.

أضف تعليقك