ارتفاع إيرادات الجمارك إلى 115 مليون دينار

الرابط المختصر

ارتفعت ايرادات الجمارك الاردنية خلال الشهر الماضي الى115 مليون دينار مدفوعة بتحسن كفاءة متابعة التحصيل ومكافحة التهريب.

وقال مدير عام الجمارك لواء جمارك غالب الصرايرة في تصريح صحافي امس ان حجم الارتفاع وصل الى نحو 30 مليون دينار من العام الماضي، مشيرا الى ان ايرادات شهر كانون الثاني (يناير) من العام الماضي بلغت 86.9 مليون دينار.

واكد ان دائرة الجمارك ادخلت عدة مشروعات تطويرية من شأنها تطوير ادوات العمل لتنعكس ايجابا على ايرادات الخزينة العامة.

وبين الصرايرة ان الغرامات والمصادرات الجمركية ارتفعت من967 الف دينار الى 101 مليون دينار للشهر الماضي، فيما بلغت قيمة مستوردات المملكة في الشهر الماضي دون احتساب النفط نحو 580.4 مليون دينار مقارنة بـ596 لشهر كانون الثاني (يناير) من العام الماضي.

واشار الى ان عدد المركبات التي تم التخليص عليها في ذات الفترة بلغ5297 الاف مركبة بلغت قيمتها 31.149 مليون مقارنة بـ 6820 مركبة لذات الفترة من العام الماضي والتي بلغت قيمتها57.380 مليون دينار.

واشار الى أهمية برامج الحوسبة التي تبنتها دائرة الجمارك في تحسين الاداء ورفع كفاءة العمل في الجمارك، مبينا اهمية مشروع مركز الحواسيب الرئيس في حفظ المعلومات الجمركية.

وأوضح أن هذا المشروع ريادي ومتميز على مستوى المنطقة حيث يهدف الى إعادة هيكلة الاجهزة الرئيسة وشبكة الحاسوب والانظمة الحاسوبية العاملة في الدائرة بهدف توفير بيئة آمنة لجميع أجهزة الحاسوب الرئيسية وما تحتويه من أنظمة وبيانات جمركية محوسبة.

أضف تعليقك