ارتفاع أسعار بعض الخضار وكيلو البندورة بـ"دينار"

ارتفاع أسعار بعض الخضار وكيلو البندورة بـ"دينار"
الرابط المختصر

ارتفعت أسعار بعض الأصناف الأساسية من الخضار في سوق عمّان المركزي الإثنين، حيث وصل كيلو البندور لنحو دينار، وفقاً لأرقام السوق.

 

وورد لسوق عمّان المركزي من مختلف الأصناف ما مجموعه 3100 طن، حيث وصف مدير السوق عبد المجيد العدوان هذه الكميات بأنها" متواضعة" في هذا الوقت من السنة.

 

وقال العدوان لـ"عمّان نت"، إن أسعار بعض الأصناف شهدت ارتفاعات، مثل صنفي البندورة والخيار، مرجعاً السبب في ذلك إلى نقص الكميات الوارد من مواقع الإنتاج بسبب التأثر بموجات الحرّ التي عبرت المملكة، متوقعاً وخلال فترة 15 يوماً أن تبدأ بعض المواقع بالإنتاج، الأمر الذي يرفع الكميات، على حد تعبيره.

 

ووصل للسوق من صنف البندورة 200 طن، بيع الكيلو الواحد منها بسعر تراوح ما بين 60-90 قرشاً، فيما ورد من البندورة "المعلقة" 70 طن، وبيع الكيلو الواحد منها بسعر تراوح ما بين 80- دينار.

 

وتراوحت أسعار باقي الأصناف بين الاستقرار والتذبذب والانخفاض، حيث بلغ سعر الخيار تراوح ما بين 40- 60 قرش، بعدما بيع الكيلو منه الأحد بسعر تراوح ما بين 55-70 قرشاً، وارتفع سعر صنف الزهرة 40- 60 قرش، فيما وصل من صنف الفلفل حار 60 طن بيع الكيلو منه بسعر تراوح ما بين 20-30 قرش.

أضف تعليقك