ارتفاع أسعار النفط أرهق ميزانية الأردن

الرابط المختصر

جدد مدير التخطيط في وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندس محمود العيص التاكيد على ان ارتفاع اسعار النفط ارهق ميزانية الاردن على الرغم من وجود بعض الاسباب غير المنطقية لهذا الارتفاع.

واشار العيص في تصريح لمراسل (بترا) في الكويت على هامش مشاركته في اعمال منتدى الطاقة الدولي الثالث عشر الذي بدأ اعماله في الكويت امس ويستمر حتى يوم غد الخميس الى ان الاقتصاد الاردني على الرغم من مرونته وفاعليته الا انه لا يمكنه التكيف مع الارتفاعات الكبيرة التي تشهدها اسعار الطاقة عالميا.

واضاف ان نظرية العرض والطلب لم تعد وحدها التي تسيطر على تحديد اسعار برميل النفط على مختلف انواعه بل سيطرت العوامل الجيوسياسية والازمات الاقليمية على جانب مؤثر من عوامل تحديد الاسعار ونطاق تذبذبها.

ووصف العيص هذا المنتدى بالاجتماع غير الرسمي الهادف الى ايجاد حوار متواصل بين مستهلكي ومنتجي النفط الرئيسيين في العالم حيث يحضره هذا العام ما يقارب من 80 دولة و45 وزيرا للنفط والطاقة من مختلف دول العالم و16 منظمة دولية وعدد كبير من شركات القطاع الخاص العاملة في قطاع الطاقة.

يذكر ان سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح كان قد افتتح المنتدى امس بكلمة اكد فيها حرص بلاده على ان يكون النفط داعما رئيسيا لجهود التنمية والاصلاح الاقتصادي في جميع دول العالم.

أضف تعليقك