ادارة السير تحذر السائقين من التتابع القريب

ادارة السير تحذر السائقين من التتابع القريب
الرابط المختصر

قامت إدارة السير المركزية اليوم الإثنين، بنشر عدد كبير من الدوريات الخارجية في الميادين والطرقات الرئيسية، وخاصة المناطق التي شهدت تساقط الثلوج، كما عمدت الآليات إلى فتح الطرق المغلقة، الناتجة عن تراكم الثلوج وارتفاع منسوب المياه.

وأكد مدير إدارة السير العميد عدنان فريح لراديو البلد، ضرورة اتخاذ السائقين الحيطة والحذر بسبب انتشار الضباب وذلك بالتزام يمين الشارع ،وقيادة المركبة ببط والابتعاد عن التتابع القريب.

ونظرا للظروف الجوية السائدة حذرت دائرة التثقيف الوقائي في المديرية العامة الدفاع المدني المواطنين من الاستعمال الخاطئ لوسائل الدافئة بكافة أنواعها العاملة على الوقود،حيث يقوم العديد من المواطنين في هذه الظروف الجوية بممارسات خاطئة كترك المدفئة مشتعلة وبدون فتح النافذة أثناء النوم.

وقال النقيب محمد حرب من الدفاع المدني ان هذه الممارسات الخاطئة تؤدي الى الاحتراق وانتشار الغاز الخانق والسام.

وفي السياق قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم أيمن بركات ان وزير التربية قرر منح مدراء مريرات التربية صلاحية اتخاذ قرار تعليق الدراسة لليوم بسبب الظروف الجوية السائدة، مشيرا الى انه تم تعليق الدراسة في مدراس تربية عجلون وتربية عمان الثانية .

ومن زاوية أخرى قال نقيب نقابة أصحاب المحروقات فهد الفايز ان محطات المحروقات قامت بالتنسيق مع النقابة ومصفاة بالبترول لرفع المخزون من المحروقات وخاصة مادة الكاز والسولار بشكل يتناسب مع المتطلبات الاعتيادية والمفاجئة للمواطنين.

وأضاف ان كمية الطلب الطبيعة على المحروقات تصل الى 9 الآلاف طن ، في حين بلغت بلغت كمية الطلب خلال الثلاثة أيام الأخيرة حوالي 13 ألف طن.

أضف تعليقك