اختيار الأردن مقرا للتحالف الإقليمي العربي لمكافحة الجوع

الرابط المختصر

اختار التحالف الدولي لمكافحة الجوع (اي ايه ايه اتش) الاردن مقرا للتحالف الاقليمي العربي لمكافخة الجوع.

وياتي هذا الاختيار كون الاردن ومن خلال التحالف الاردني لمكافحة الجوع، منذ تاسيسه عام 2004 كان الاكثر فاعلية مقارنة بالتحالفات العربية الاخرى.

وبحسب منسقة التحالف الدولي لمكافحة الجوع "ماري كريستين" فان التحالف الاقليمي سيكون المظلة الرئيسة للاتحادات العربية المماثلة حيث سيتم العمل على تفعيل هذه الاتحادات بالتعاون مع المركز الاقليمي للاصلاح الزراعي والتنمية الريفية في الشرق الادنى.

واعلنت كريستين خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم الاخميس، في مقر الصندوق الاردني الهاشمي ان زيارتها للاردن جاءت لمساعدة التحالف الاردني على تطوير برنامج الاردن الوطني لمكافحة الجوع وسوء التغذية بين الاطفال حتى سن الثالثة (1000 يوم من اجل الحياة).

وتحدثت كريستين خلال المؤتمر الصحفي عن الجهود التي يبذلها التحالف الدولي لمكافحة الجوع وتحقيق الأمن الغذائي للإسهام في الجهود العالمية لتحقيق الهدف الأول من اهداف الآلفية التنموية المتمثل بمكافحة الجوع، والذي ينص على أن تعمل جميع الدول الأعضاء بهيئة الأمم المتحدة على مكافحة الجوع والفقر إلى أدنى حد بحلول 2015.

وتاسس الاتحاد الدولي استجابة لدعوة مؤتمر الأغذية العالمي في روما في تشرين الثاني عام 2003 وذلك بمبادرة مشتركة من منظمة الأغذية والزراعة الدولية" الفاو" وبرنامج الأغذية العالمي ( دبل يو اف بي ) والصندوق الدولي للتنمية الزراعية ( ايفاد ).

ويساهم التحالف الاردني في رفع مستوى الوعي والقدرة لتبني المعرفة واستخدام التقنيات الحديثة في برامج ومشاريع إنتاج وتوفير الغذاء كماً ونوعاً والمساهمة في دعم وبناء قدرات مناطق جيوب الفقر في المملكة مستفيدة من المسوحات التي تجريها الجهات الرسمية المختصة.

ويمكن للتحالف الاردني القيام بتنفيذ مشاريع صغيرة مدرة للدخل وتدريب وتأهيل للمجتمعات المحلية ومشروع التغذية المدرسية ودعم الطلاب بالرسوم المدرسية والجامعية وترميم وبناء مساكن وتوفير وتوزيع طرود غذائية وتبني ومساعدة أسر فقيرة وتبرعات لتمويل الأنشطة والتوعية بحملات على مختلف المستويات.

أضف تعليقك