اختتام ورشة تدريب على صناعة الأفلام في المفرق

اختتام ورشة تدريب على صناعة الأفلام في المفرق
الرابط المختصر

نظمت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ورشة عمل في نادي الحسين الرياضي – المفرق استغرقت ثمانية أيام، شارك فيها 16 شاباً وشابة من مدينة المفرق، اطلعوا خلالها على مبادئ وأسس صناعة الأفلام في جميع مراحلها.

ونتج عن هذه الورشة أربعة أفلام قصيرة، تتحدث عن مدينتهم، تمّ عرضها يوم الاثنين 9 آب في حفل التخرج الذي حضره مدير عام الهيئة الملكية الأردنية للأفلام السيد جورج داود وعدد كبير من أهالي وأصدقاء المشاركين.

وألقى كلمة الهيئة مدير قسم بناء القدرات، السيد مهند البكري، الذي أشاد بالمستوى الذي وصل إليه المشاركون في فترة وجيزة حيث قال إنهم " قدموا نماذج مميزة لأفلام قصيرة تحدثت عن محافظتهم بإتقان نادر لمتدربين يتناولون تلك الأدوات للمرة الأولى".

اختتام ورشة تدريب على صناعة الأفلام في المفرق

وقد تناولت الأفلام مواضيع أربعة: سكة الحديد الحجازية ومدينة أم الجمال الأثرية وصناعة البسط و شارع البدو. ويأتي عقد هذه الدورة، الأولى من نوعها في المفرق، كفاتحة إطار تعاون بين الهيئة الملكية الأردنية ونادي الحسين الرياضي حيث تخطط الهيئة لإعادة إقامة دورات تقنية مستقبلية وذلك استجابةً للاهتمام الذي أبداه المشاركون.

كما يأتي هذا المشروع في إطار برنامج "مدينتي" الذي سبق أن نظمت الهيئة ورشات مماثلة في السلط والكرك وقريباً في الزرقاء وإربد.

أضف تعليقك