احزاب المعارضة تعتصم تضامناً مع انتصار الثورة المصرية

احزاب المعارضة تعتصم تضامناً مع انتصار الثورة المصرية
الرابط المختصر

نظمت خمسة احزاب معارضة اردنية (حشد والشيوعي والبعثين العربي الاشتراكي والعربي التقدمي والحركة القومية للديمقراطية المباشرة ) اليوم اعتصاما جماهيريا أمام السفارة المصرية في عمان تضامناً مع انتصار ثورة الشعب المصري ووفاء لدماء الشهداء.

و قالت النائب امين عام حزب الشعب الديمقراطي عبلة ابو علبه ان هذه التظاهرة تهدف من خلالها الاحزاب التقدمية والديمقراطية توجيه تحية اعتزاز واكبار للشعب المصري العريق الذي فتح افاقا رحبة للشعوب العربية من اجل مواصلة النظال لتحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية والحريات الديمقراطية والتاسيس للدولة المدنية الحديثة دولة المؤسسات والقانون.

واضافت بان الدولة الحديثة هي التي يمكن ان تضمن وتصون حقوق الشعب والفئات الاكثر ظلما واضطهادا اضافة الى مواجهة كل التقسيمات الفئوية البغيضة .

وقال امين عام الحزب الشيوعي الاردني الدكتور منير حمارنه في كلمته نيابة عن الاحزاب المشاركة اننا في هذة المناسبة نعبر عن فرحتنا بانتصار ثورة الشعب المصري لافتا الى ان هذه الثورة اكبر انجاز حققته الشعوب العربية منذ الحرب العالمية الثانية.

واضاف بان الحركة الشعبية العربية تمكنت من اسقاط حكام عرفوا بقبضتهم الحديدية وبطشهم وارهابهم ونهب خيرات المجتمع وتحقق انجاز غير مسبوق في التاريخ الحديث ما يؤكد على دور الجماهير في صناعة التاريخ .

واشار الى انه كان من نتاج انتصارات تونس ومصر انفجار هذا الحراك الشعبي الواسع في اكثر من بلد عربي دفاعا عن الديمقراطية والحرية والكرامة الانسانية والعدالة الاجتماعية .

عضو حزب البعث العربي الاشتراكي الاردني هشام النجداوي قال جئنا الى هنا لنعبر عن موقفنا ونبعث برسالة تاييد من خلال السفارة المصرية في عمان الى ثورة الشعب المصري الشقيق .

أضف تعليقك